عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مهارات التواصل الفعال».. ندوة لحماة الوطن بالسويس «صور»

ندوة مهارات التواصل
ندوة مهارات التواصل الفعال لحماة الوطن

استضاف حزب حماة الوطن بمحافظة السويس بقيادة طارق فاروق متولي، أمين أمانة المحافظة، الدكتورة منى عزيز راتب في ندوة بعنوان "مهارات التواصل الفعال"، حيث  تناولت لغة الجسد وتحليل التواصل بالعين والابتسامة ومهارة الإنصات والاستماع والكتابة ومهارة الخطابة، وذلك بمقر الحزب بالمحافظة. 

 

ما تعريف التواصل الفعال؟؟

ويعرف التواصل الفعال، بأنه الحوار الذي يكون بين شخصين أو أكثر، ويُمكن أن يكون هذا التواصل وجهًا لوجه، أو عن طريق الرسائل الإلكترونية، وغيرها من طرق التواصل.

ويكون التواصل الفعال بتبادل المعلومات والأفكار والآراء بشكلٍ مريح وسلس وواضح مع القدرة على نقل الرسالة بوضوح بطريقة يشعر الشخص فيها بأن أفكاره مسموعة.

ومن جانبه حرص أمين الحزب بالسويس على إبراز دور الشباب الواعي في تغيير ثقافة المجتمع، وأهمية احترام الاختلاف وثقافة الآخر، وأشار إلى أن هذه التدريبات تأتي وفقاً لرؤية حزب حماة الوطن لتطوير قدرات الشباب وإكسابهم مهارات القيادة.

 

لبحث الأمور التنظيمية.. اجتماع حماة الوطن بسوهاج

والجدير بالذكر أن أمانة حزب حماة الوطن بسوهاج، قد عقدت اجتماعاً تنظيمياً بحضور أمناء الأمانات وأمناء اللجان الفرعية، وذلك لبحث الأمور التنظيمية الخاصة بالحزب.

وبدأ الاجتماع بكلمة للدكتور أحمد الديب الخولى أمين الحزب بالمحافظة، متحدثاً عن الدور الذى يلعبه كل الأمناء فى تنفيذ القرارات الخاصة بالحزب فى ظل الاستحقاقات القادمة، مشيرًا إلى ضرورة التواصل المستمر بين أمناء الأمانات واللجان النوعية، وذلك لتحقيق التواجد بين المواطنين وتقديم كافة الخدمات، كما طالب بضرورة الاستعداد لكافة الاستحقاقات القادمة.

وطالبت النائبة رقية الهلالي، الأمين المساعد للحزب بالمحافظة، وعضو مجلس النواب، أمناء الأمانات بالتنسيق مع الأمانات الفرعية، وذلك للتواجد والتفاعل مع المواطنين.

 كما طالبت بضرورة تلقى كل طلبات وشكاوى المواطنين ورفعها للسادة النواب لمحاولة إيجاد حلول لها لدى المسئولين، كما تحدثت عن ضرورة تنفيذ التعليمات الخاصة بالأمانة المركزية، وذلك لتحقيق أكبر قدر من الإنجازات.

تابع موقع تحيا مصر علي