عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب حسن عمار لـ تحيا مصر: قرار البنك المركزي بشأن إلغاء العمل بالاعتمادات المستندية رائع وسيحدث انفراجة

النائب حسن عمار
النائب حسن عمار

أشاد النائب حسن عمار، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بقرار البنك المركزي بشأن إلغاء العمل بنظام الاعتمادات المستندية والعودة لمستندات التحصيل، فيما يتعلق بعمليات الاستيراد.

تحيا مصر

وأكد عمار، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن القرار سيكون له مردود ايجابي على النشاط الاقتصادي، متابعًا:" القرار أكثر من رائع، وسيحدث انفراجة كبيرة في توفر السلع وإنخفاض الأسعار".

وأوضح عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن القرار سيعمل على توفير البضائع في الأسواق، ومن ثم ضبط الأسعار بما يصب في مصلحة المواطن، مشيرًا إلى أن البنك المركزي المصري، قد صرح مسبقًا أنه سيتم إلغاء استخدام الاعتمادات المستندية في عمليات تمويل الاستيراد في ديسمبر 2022، بما يحفز دعم النشاط الاقتصادي على المدى المتوسط.

 

البنك المركزي يلغي العمل بالاعتمادات المستندية

والجدير بالذكر أن البنك المركزي، أعلن اليوم الخميس، عن إلغاء العمل بقرار الاعتمادات المستندية بشكل كامل والعودة إلى مستندات التحصيل.

وقد أعلن البنك المركزي  في 14 فبراير الماضي وقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية، بما أثار استياء البعض من المستثمرين، وطالبوا بإلغاء الاعتمادات المستندية والعودة للعمل بمستندات التحصيل.

تابع موقع تحيا مصر علي