عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور وزير التموين.. البرلمان يناقش طلب النائبة منى عمر للحد من ارتفاع الأسعار..الأسبوع المقبل

 النائبة  منى عمر
النائبة منى عمر

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الثلاثاء المقبل، مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائبة  منى عمر وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن الحد من ارتفاع الأسعار.

تحيا مصر

النائبة منى عمر تطالب وزير الزراعة بتفعيل دور المرشد الزراعي لتعظيم الإنتاج

ويذكر أن النائبة  النائبة منى عمر، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، طالبت من وزير الزراعة بإعادة تفعيل دور المرشد الزراعي، من أجل ترشيد استهلاك المياه، والتوسع في زراعة المحاصيل الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشارت عمر،  إلى ضرورة تشجيع الاستثمار الوطني والأجنبي في المجال الزراعي، وتقديم التسهيلات للمزارعين من خلال البنوك الزراعية، مشيرة إلى أنه يجب إطلاق مشاريع قومية وتشجيع الاستثمار فيها، للاستفادة من المساحات الصحراوية الهائلة.

وتابعت: "زراعة الصحراء بأشجار الكافور لتنقية الهواء ويحافظ على البيئة ولا يحتاج لكميات كبيرة من المياه، مشيرة إلى أن للكافور العديد من الاستخدامات الطبية ويدخل في صناعة الدواء، بالإضافة للاستفادة من الأشجار في انتاج الأخشاب".

منى عمر:بيان البرلمان الأوروبي تدخل سافر في الشئون الداخلية

وكانت قد علقت النائبة منى عمر، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، علي  قرار البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في مصر، قائلة: "أرفض وبشدة سياسة الإملاءات والتدخل السافر في شئون الدول الأخرى".

وأكدت عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن،  أن بيان البرلمان الأوروبي هو بيان يحتوى على محض افتراءات وأكاذيب عن ملف حقوق الإنسان في الدولة المصرية، مشيره إلي حجم إنجازات الدولة في هذا الملف منها مشروع حياة كريمة الذي يخدم الريف المصري، وإعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي والذي نتج عنها خروج 1200 مسجون، بالإضافة إلي اطلاق الحوار الوطني لسماع رؤي الشعب المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي