عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة الحبوب: افتتاح معارض أهلا رمضان الأحد المقبل.. فيديو

أهلا رمضان
أهلا رمضان

زف مجدي الوليلي عضو بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، مفاجأة سارة للمواطنين، بشأن الأسعار، معلنا افتتاح معارض أهلا رمضان بداية من يوم الأحد المقبل، لتوفير السلع للمواطنين فى المعارض، بأسعار مخفضة.

تحيا مصر

 وأوضح عضو بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، في اتصال هاتفي ببرنامج "حوار الخميس"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن  المعارض هذا العام لم تبدأ قبل شهر رمضان بأيام، ولكن البداية قبل شهر رمضان بثلاث أشهر لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة.

صناعة الحبوب: توفير السلع بأسعار مخفضة 

ونوه عضو بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، بأن قرار فتح المعارض جاء لضخ كميات كبيرة من السلع، وسط الظروف الاقتصادية التى تمر بها جميع دول العالم، حتى يخفف العبء عن عاتق المواطن المصري.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم إنشاء معارض أهلا رمضان هذا العام بداية من  شهر يناير بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس الوزراء، وذلك لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع وبتخفيضات مناسبة.

التنسيق مع  المحافظين لتوفير الاماكن الخاصة بالمعارض دون تكلفة على العارضين

وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، في اجتماعه مع وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، أن معارض أهلا رمضان سوف تنطلق بداية من ١-١-٢٠٢٣ بكل المحافظات وستستمر لنهاية شهر رمضان.

 وطالب الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية رؤساء الغرف التجارية بالمحافظات بضرورة إنشاء ما لا يقل عن خمس معارض بكل محافظة كحد أدنى وكذلك إنشاء ركن بكل سلسلة تجارية لسلع أهلاً رمضان وتثبيت أسعار عدد من السلع أيضا، مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق مع السادة المحافظين لتوفير الاماكن الخاصة بالمعارض دون تكلفة على العارضين.

ونوه الوزير، بأن الإفراجات الجمركية التى أقرتها الدولة مؤخرا هدفها هو توفير السلع وكذلك مستلزمات الإنتاج.

ومن جهته  أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أنه تم عقد اجتماعات مع الاتحاد العام للغرف التجارية ورؤساء الغرف التجارية والمصنعين لزيادة المعروض من السلع والمنتجات لتلبية احتياجات المواطنين، معقبا:" الدولة اتخذت كافة التدابير اللازمة لخروج السلع من المواني ومستلزمات الإنتاج أيضًا".

 

تابع موقع تحيا مصر علي