عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتخفيضات 30% ..سيارات متنقلة بالسلع إلى القرى الأكثر احتياجا.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، عن توجيهات رئاسية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة أعداد المنافذ الثابتة والمتحركة لبيع السلع الأساسية والاستراتيجية بكل المحافظات بأسعار مناسبة للمواطنين لتخفيف العبيء عن كاهل المواطنين في القرى الأكثر احتياجا. 

تحيا مصر

وأوضح متحدث الوزراة، خلال تصريحات تليفزيوينة ببرنامج "خط أحمر" المذاع عبر قناة "الحدث اليوم "، مع الإعلامي محمد موسى، مساء اليوم الخميس، أن الوزارة  تستهدف ضمان توفير السلع الاستراتيجية بأسعار مناسبة للمواطنين .

التنمية المحلية:  نسب التخفيضات على المنتجات تتراوح بين 20 إلى 30%

وأكد الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، تكثيف الحملات الرقابية على المحلات والأسواق للتصدي لاحتكار السلع الأساسية وضبط الأسعار والتأكيد على سلامة المنتجات الغذائية.

ولفت المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى توفير السيارات المتنقلة إلى القرى الأكثر احتياجا في جميع محافظات الجمهورية، وإتاحة أكبر عدد من المنتجات في المنافذ من خلال التنسيق مع كافة الوزارات المعنية معقبا:" نسب التخفيضات على المنتجات تتراوح بين 20 إلى 30%" .

تفعيل وزيادة عدد المنافذ والشوادر لتوفر السلع الغذائية بأسعار مخفضة

 وتابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، صباح أمس، موقف تفعيل وزيادة عدد المنافذ والشوادر التى توفر السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة ومخفضة، مع عدد من المحافظين.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن هناك متابعة مستمرة على مدار اليوم من القطاعات المعنية بالوزارة لزيادة عدد المنافذ والشوادر وتوفير الأماكن المطلوبة لإقامتها وانتشارها الجغرافى فى مختلف المناطق بالمحافظات خاصة القرى لاسيما المناطق النائية والأكثر احتياجا.

وشدد وزير التنمية المحلية على السادة المحافظين بضرورة إعطاء اهتمام كامل ومتابعة ميدانية مستمرة للسيطرة على أسعار السلع خاصة الاستراتيجية والمرور على جميع منافذ البيع والمحلات والمولات للسيطرة على أى زيادة فى الأسعار.

ووجه الوزير بضرورة وجود حصر كامل بجميع المنافذ الثابتة والمتحركة الموجودة على أرض المحافظات والتابعة لجهات اخرى (وزارة التموين و وزارة الزراعة ووزارة الداخلية و القوات المسلحة و الغرف التجارية و المحافظة و الجمعيات الأهليةو أى جهات أخرى).

تابع موقع تحيا مصر علي