عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسي: شيخ الأزهر يتعرض لحملة سرشة بسبب تهنئة الأقباط

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن تهنئة الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف للإخوة الأقباط بعيد الميلاد لاقت اتهامات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي من التيار السلفي.

تحيا مصر

وأضاف الاعلامي ابراهيم عيسى، خلال حلقة اليوم من ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، :"هناك حملة هائلة تم شنها على شيخ الأزهر ووصل التجرؤ من البعض أن يتحدث عن شيخ الأزهر بعدم امتلاكه لمعرفة أو ثقافة دينية وتطاولوا على منصبه وهيبته وأستاذيته.

إبراهيم عيسى: التيار السلفي تيار جارف متخلف متطرف

وتابع:"التيار السلفي ليسوا طلاب دين أو طلاب علم بل طلاب سياسة، وهم الإسلام السياسي معقبا:"التيار السلفي تيار جارف متخلف متطرف".

 وأكمل:"أننا نواجه عقول مغيبة ومجهلة وإعلاء للفهم المتطرف المتسلف المتخلف الذي انقطعت صلته تمامًا بجوهر الدين وحقيقته ومقاصده ".

و هنأ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الازهر، الاخوة الأقباط بمناسبة حلول أعياد الميلاد، داعيا الله أن يسود الأمان والاستقرار في كل مكان بالعالم.

شيخ الأزهر يهنيء الأقباط بعيد الميلاد

وقال الشيخ أحمد الطيب، في تدوينة له عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: "أهنئ إخوتي وأصدقائي الأعزاء البابا فرنسيس، والبابا تواضروس، ورئيس أساقفة كانتربري دكتور جاستن ويلبي، وبطريرك القسطنطينية برثلماوس الأول، وقادة الكنائس، والإخوة المسيحيين في الشرق والغرب بأعياد الميلاد، وأدعو الله أن يعلو صوت الأخوَّة والسلام، ويسود الأمان والاستقرار في كل مكان".

يذكر أن كنائس مصر المختلفة تحتفل بحلول عيد الميلاد المجيد يوم السادس من يناير المقبل، على التقويم الشرقى مثل الكنيسة الأرثوذكسية، والطائفة الإنجيلية في مصر، بالإضافة إلى الأقباط الكاثوليك في صعيد مصر الذين بدورهم يحتفلون مع الأرثوذكس.

وتعتبر إجازة عيد الميلاد المجيد هي أول إجازات العام الميلادي الجديد 2023 خلال شهر يناير القادم والذي يبدأ اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

ويحتفل المسيحيون الأرثوذكس يوم 7 يناير بذكري عيد الميلاد المجيد، والذي يحتفل به المسيحيون الكاثوليك يوم 25 ديسمبر 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي