عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أكبر مركز بحثي بريطاني يشيد برسالة دكتوراة للباحث المصري إبراهيم مطر

الباحث د. إبراهيم
الباحث د. إبراهيم مطر

أشاد المركز البحثي البريطاني " Redaction Report" ، والمتخصص في نشر الأبحاث والرسائل العلمية على مستوى العالم، برسالة الدكتوراة للباحث المصري د.إبراهيم مطر الحاصل عليها من  كلية وستمنستر للتعليم والتدريب البريطانية، والتي دارت فحواها حول  التواجد الإيراني في منطقة القرن الافريقي وتداعياته على الامن القومي العربي .

تحيا مصر 

حيث أثنى المركز عبر موقعه الرسمي، بنتائج وتوصيات الدراسة ، كما أشاد بالطريقة العلمية التي اتبعها الباحث في رسالته، والتي مكنته من التوصل لنتائج قائمة على أساس علمي، ولها صلة وثيقة بالواقع الأفريقي بوجه عام ومنطقة القرن الأفريقي موضوع الدراسة بوجه خاص.

مركز بحثي بريطاني يشيد برسالة الدكتوراه لـ إبراهيم مطر


أكبر مركز بحثي بريطاني يشيد برسالة دكتوراة للباحث المصري إبراهيم مطر

ونشر المركز ملخص للرسالة والتي تضمن تقديم لمحة موجزة عن تقسيم الرسالة والمنهج المتبع والإطار النظري، فضلًا عن أبرز النتائج والتوصيات المقدمة من الباحث لمواجهة النفوذ الإيراني في منطقة القرن الأفريقي عبر استخدام العديد من الأدوات والوسائل المختلفة.

ويعتبر مركز  " Redaction Report" من أكبر المراكز البحثية في بريطانيا حيث أنه متخصص في نشر ملخصات للرسائل العلمية، وأهم تقديرات الموقف والأبحاث فضلًا عن الدراسات القائمة على أساس علمي وتعالج الكثير من الأزمات التي تواجه العالم.

أول باحث مصري عربي يحصل على الزمالة من كلية وستمنستر البريطانية

 

الباحث د. إبراهيم مطر

كما يعد د. إبراهيم مطر، مدير مركز المستقبل الإقليمي للدراسات الاستراتيجية، أول باحث مصري وعربي يحصل على الزمالة من الكلية، وذلك نظرًا لتقديمه عدد من النتائج الهامة من خلال رسالة الدكتوراة والتي حملت عنوان (التوغل الإيراني في دول القرن الإفريقي وتداعياته الداخلية على الوطن العربي)، فضلًا عن صياغته أطروحة الدكتوراة وفق المنهج العلمي وباستخدام أدوات منهجية عززت من مصداقية النتائج والتوصيات.

تابع موقع تحيا مصر علي