عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة للنائبة أية فوزي حول ارتفاع اسعار السلع الاستراتيجية

 النائبة أية فوزي
النائبة أية فوزي

تقدمت النائبة أية فوزي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه إلي على مصيلحى وزير التموين، بشأن "إرتفاع اسعار السلع الاستراتيجية".

تحيا مصر

طلب إحاطة للنائبة أية فوزي حول إرتفاع اسعار السلع الاستراتيجية

وقالت فوزي، في الطلب المقدم منها، إنه في الفترة الماضية قد شهدنا الارتفاع الكبير في أسعار السلع والمواد الغذائية التي تمس المواطن بشكل مباشر، بالإضافة عدم وضع رقابة علي التجار مما نتج عنه التباين الكبير في اسعار السلع والي أثر  بشكل سلبي علي الاوضاع المعيشية للمواطنين.

طاقة النواب تناقش طلب النائبة آية فوزي بشأن تصدير الغاز الطبيعي للدول الأخري

وكانت قد شهدت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام عوض الله، مناقشة طلب النائبة آية فوزى فتى، بشأن خطة وزارة البترول والثروة المعدنية في التوسع في إنشاء محطات الغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية، والتوسع في تصدير الغاز الطبيعي ودخول أسواق جديدة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية التي ساهمت في فتح أسواق جديدة.

وقالت النائبة آية فوزى فتى ، أن الدولة المصرية تعاقدت خلال الايام الماضية مع اتفاقيات دولية عديدة ، لافته إلي أنه ورد اليها تساؤلات كثيرة عن أهمية الإتفاقيات التي تم تمريرها مؤخراً والذي ستعود بالنفع علي المواطن المصري ، مشيره إلي أنه يتم الرد علي هذا التساؤل من قبل وزير البترول بطريقة غير مباشرة ، لأن المذكور في الطلبات بشأن التوسع فيما يخص الغاز الطبيعي.

وأكدت فتى ، أن هذه الإتفاقيات كان لها دور مرموق كبير جداً في أن نكتشف كم كبير جداً من الإكتشافات، والتي كان بمثابة الإكتشاف الأعظم في تاريخ الدولة المصرية، لافته إلي أن هذه الإتفاقيات وضعت الدولة المصرية علي مصف دول العالم التي تمتلك الغاز الطبيعي والذي كان له موجود إيجابي علي إننا نوصل في الإنتماء الذاتي في الغاز الطبيعي ويكون لدينا المقدرة أيضاً علي التصدير.

تابع موقع تحيا مصر علي