عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللي هيتجوز هيدفع رسوم كام؟ .. نقيب المأذونين يرد

 إسلام عامر نقيب
إسلام عامر نقيب المأذونين

أنهى إسلام عامر نقيب المأذونين، الجدل المثار خلال الساعات الماضية حول رسوم الزواج، قائلا:" رسوم الزواج كما هي ولم تتغير كما يشيع البعض".

تحيا مصر

وأضاف نقيب المأذونين، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "علامة استفهام" المذاع عبر فضائية" الشمس"، :"90% من الشعب المصري أصبح يحذف قيمة المؤخر و يكتب " المسمى بيننا، أو يكتب 1000 جنيه".

نقيب المأذونين: عقود الزواج فى المستقبل لن تتم إلا بعد موافقة قاضي

وتابع:" فى حالة تفعيل الشهادات الطبية سيتم الالتزام، ولن يعقد عقد زواج غير بموافقة قاضي".

وواصل:"عقود الزواج فى المستقبل لن تتم إلا بعد موافقة قاضي، وهذا أمر ليس صعب، لآن المأذون من الأساس معين بقرار قاضي".

وأكمل: المأذون يتم تعينه بقرار قاضي، واتعاب المأذون قليلة جدًا، ولا يحصل على راتب، ومن الممكن أن يعقد عقدين فقط فى الشهر، وبهذا لن يحصل على أموال تكفى شئ".

وفي وقت سابق، كشف المستشار عمر مروان، وزير العدل، تفاصيل رسوم صندوق الأسرة للمقبلين على الزواج، والتي سيدفعها المقبلون على الزواج  في صندوق الأسرة المصرية وفقًا لمشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد.

وزير العدل: تبعية صندوق الأسرة للمقبلين على الزواج لم تحسم بعد

ونوه المستشار عمر مروان، وزير العدل، في تصريحات تليفزيوينة ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون"، مع الإعلامية لميس الحديدي، بأن المبالغ التي  سيدفعها المقبلين على الزواج عبارة عن مبلغ صغير جدًا لا يشكل عائقا أمام أي مستوى اجتماعي.

وأشرار المستشار عمر مروان، وزير العدل، إلى أنه جارٍ تحديد ذلك المبلغ الآن من المختصين عند توثيق الزواج، معقبا :"الصندوق لو جمع على سبيل المثال مليار جنيه ستضع الدولة أمامه مليار لضمان داخل هذا الصندوق".

لفت وزير العدل، إلى أن  تبعية الصندوق لم تحسم  بعد، لكن السيناريو الأقرب هي وزارة التضامن الاجتماعي لاعتبارها منوط بها ضمن الاختصاص بهذه الأمور.

 

تابع موقع تحيا مصر علي