عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لويس سواريز يعلن اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب أوروجواي (صورة)

لويس سواريز
لويس سواريز

أعلن الأوروجوياني لويس سواريز عن نهاية مشواره دولياً مع منتخب بلاده‘ وذلك بعد الخروج من دور المجموعات من كأس العالم قطر 2022 وتواجده في المركز الثالث ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي ضمت كلاً من ( البرتغال – كوريا الجنوبية – غانا ).

سواريز يعلن اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب أوروجوي 

وكتب سواريز، عبر حسابه على تويتر:"كان لطيفًا أن استمر، آخر يوم في العام هو آخر يوم كلاعب في المنتخب الوطني الأورجوياني، شكرا على الحب".

وكان قد انتقل لويس سواريز إلى  ناسيونال مونتيفيديو الأوروجواياني مطلع الموسم الحالي‘ قادماً من اتلتيكو مدريد بعد إنتهاء تعاقده مع الفريق.

وتمكن سواريز من تحقيق بطولة كوبا أمريكا مع الأوروجواي عام 2011 تلك البطولة الدولية الوحيدة التي فاز بها اللاعب الأوروجواياني مع منتخب بلاده طوال مسيرته مع‘ واستطاع اللاعب تسجيل 68 هدفاً مع السماوي في 136 مباراة دولية.

خروج أوروجواي من كأس العالم 

وودع منتخب السيليستي، منافسات كأس العالم من دور المجموعات، بالرغم من الفوز على حساب المنتخب الغاني بنتيجة هدفين نظيفين، وذلك بسبب تفوق المنتخب الكوري، على نظيره البرتغالي، في نفس المجموعة، وتأهله كثانٍ عن تلك المجموعة، متفوقًا على المنتخب الأوروجوياني بفارق الأهداف.

وتأهل عن المجموعة الثامنة، منتخبي البرتغال كأولاً، بعدما جمع 6 نقاط من الفوز على غانا بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، وفوز آخر على حساب منتخب الأوروجواي بنتيجة هدفين نظيفين، وتلقى هزيمة أمام منتخب كوريا الجنوبية، الذي تأهل كثانٍ عن تلك المجموعة، برصيد  4نقاط، جمعهم من خلال الفوز على حساب منتخب البرتغال، وتعادل أمام منتخب الأوروجواي، وتلقى هزيمة أمام منتخب غانا.

أوروجواي تودع كأس العالم 

في حين ودع المنتخب الأوروجوياني، والمُتوج بأولى ألقاب كأس العالم عام 1930، منافسات هذه النسخة من دور المجموعات.
وكانت أخر القاب البوستيليرو في مسيرته المستمرة مع النادي الأوروجوياني جتى الأن هو تتويجه بلقب الدوري الإسباني مع اتلتيكو مدريد وكتيبة ديجو سيميوني.

نجح نادي أتليتكو مدريد الإسباني في حسم صراع الليجا لصالحه وذلك بعد فوزه على نظيره بلد الوليد في الجولة النهائية لليجا بهدفين مقابل هدف أحرزهما كلا من أنخيل كوريا, ولويس سواريز ليتمكن ديجو سيميوني من حسم اللقب لصالحه بعد تعثر ريال مدريد امام نظيره فياريال على ملعب "دي ستيفانو"

تابع موقع تحيا مصر علي