عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوزراء: الإفراج عن كافة السلع بالموانيء قبل شهر رمضان

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

زف السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، نبأ سارا للمواطنين، معلنا الإفراج عن كافة السلع المتراكمة في الموانيء قبل شهر رمضان المقبل .

تحيا مصر

وأكد متحدث الوزراء، في مداخلة هاتفية ببرنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد "، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم السبت، أن قيمة البضائع الموجودة حاليا بالموانئ 8.5 مليار دولار ".

الوزراء: أسعار السلع في معارض اهلا رمضان بتخفيضات تصل 30% 

وأضاف :"الدولة المصرية مستمرة في تنفيذ معارض بيع السلع بأسعار مخفضة مثل اهلا مدارس وأهلا رمضان ، ونطمئن الجميع بأن مخزون مصر الاستراتيجي من السلع الاستراتيجية الأساسية آمن بشكل كبير ".

 وتابع:"أيضا نبدأ معارض أهلا رمضان مع بداية شهر يناير المقبل وتستمر حتى شهر رمضان، معقبا:"أسعار السلع في معارض اهلا رمضان أقل من مثيلتها في الأسواق بنسب تصل لـ 30% ".

وفي سياق أخر تحدث السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن مستجدات أزمة الدولار، قائلا:"  أزمة الدولار في طريقها للحل والأرقام تثبت ذلك".

الوزراء: أزمة الدولار في طريقها للحل

وأضاف:" لو لم تكن هناك موارد دولارية للحكومة والبنك المركزي والقطاع المصرفي ما كان تم الإفراج علن السلع بمقدر 6 مليارات دولار وقدرة القطاع المصرفي على التعامل مع الوضع الحالي".

وتابع:"أيضا لدينا سلع في الموانئ بقيمة 8.5 مليار دولار، لافتا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الإفراج عن سلع بقيمة 3.4 مليار دولار، حيث أن هناك أولوية في الإفراج الجمركي خلال الفترة المقبلة للمواد الغذائية، ومستلزمات الإنتاج التي تدخل في مختلف الصناعات الغذائية والأدوية، لا سيما في ظل الاستعداد لقدوم شهر رمضان، وحتى تعود كافة المصانع إلى العمل بكامل طاقتها.

ونوه متحدث الوزراء، بأنه تم التوافق على افتتاح أكثر من ٢٠٠ شادر على مستوى المحافظات، بخلاف المنافذ الموجودة، وعرض البضائع بأسعار مخفضة وتوفير جميع السلع بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان بالإضافة إلى معارض أهلا رمضان، معقبا:" الحكومة تبذل جهودا كبيرة من أجل توفير السلع والبضائع للمواطنين، وضبط الأسواق وعودة الأسعار كما كانت".

تابع موقع تحيا مصر علي