عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الرياضة: خطة جديدة لتطوير المنظومة الرياضية في مصر

وزير الرياضة
وزير الرياضة

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، عن خطة الوزراة لتطوير الخريطة الرياضية بمصر، قائلا:"هناك سعي دائم لتطوير خريطة الرياضة في مصر".

تحيا مصر

وأضاف صبحي وزير الشباب والرياضة، في اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المُذاع عبر فضائية "المحور"، : "نظمنا 285 بطولة في مصر خلال الفترة الأخيرة"".

وزير الرياضة: بالتوفيق للكابتن ميدو

وتابع: "حققنا أكبر عدد من الميداليات خلال الفترة الماضية وطموحنا أكبر من ذلك، وأتمنى صعود المنتخب الأولمبي للأولمبياد ونسعى لتحقيق ذلك خلال عام 2023".

وواصل : "أيضا وضعنا استراتيجية وطنية للرياضة لتكون مصر مركزا لاستضافة الأحداث الدولية والعالمية".

وفي سياق أخر، هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الكابتن أحمد حسام ميدو على تلقيه تدريب نادي الإسماعيلي، قائلا: "بالتوفيق للكابتن ميدو".

وفي وقت سابق، تحدث أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن النجاحات الرياضية في عام 2022، مؤكدًا أن الوزارة حققت إنجازات رياضية في العام الماضي بالإضافة إلى حرصهم على تحقيق نجاحات مستقبلية. 

وزير الزياضة : نظمنا 285 بطولة في مصر خلال الفترة الأخيرة

وقال أشرف صبحي في تصريحاته عبر برنامج" 90 دقيقة" على قناة "المحور"،: "في عام 2022، حققنا إنجازات رياضية لكن في الوقت ذاته تركيزنا يكون على تحقيق النجاحات مستقبلا".

أضاف: "لا نستهدف النجاح في مجال واحد فقط بل نستهدف النجاحات في كافة المجالات"، معقبا: "نظمنا 285 بطولة في مصر خلال الفترة الأخيرة، والألعاب الفردية لدينا مشروعا قويا مع متخصصين لتطوير 11 لعبة فردية"

وتابع:"لدينا مشروعات خاصة للبحث عن المواهب في كافة المجالات، وبالنسبة لاتحاد الكرة ليس دورنا الانتقاد بل التوجيه، التوجيه في ملف التطوير من خلال الاستعانة بالخبراء القادرين على التطوير".

وزار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مقر إقامة منتخب مصر للشباب وكان في استقباله جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ، وعقد الثنائى جلسة مع الجهاز الفني واللاعبين للتأكيد على دعم وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة للمنتخب لتوفير كافة سبل النجاح للتتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في مصر خلال شهري فبراير ومارس المقبلين والمؤهلة لكأس العالم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي