عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة الطقس أول يوم فى السنة الجديدة 2023

طقس اول يوم في السنة
طقس اول يوم في السنة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد أول يوم فى السنة الجديدة 2023.

تحيا مصر 

حالة الطقس اليوم 

حيث أكدت الارصاد الجوية، أنه مع أول إشراقة  فى العام الجديد تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

الطقس اليوم الأحد

حيث متوقع اليوم سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والفرصة قائمة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى.، ودرجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ١٢ درجة مئوية مع أجواء باردة صباحا .

وأوضحت الأرصاد، ان الأمطار هي الظاهرة المؤثرة خلال الفترة المقبلة؛  حيث تتساقط علي السواحل الشمالية والوجه البحري تكون متفاوتة الشدة ؛ تتراوح من خفيفة إلي متوسطة وفي أحيان أخري تكون غزيرة علي بعض المناطق؛ بسبب رياح شمالية شرقية تدفع كميات من الرطوبة علي المناطق الساحلية خاصة" ؛ كما تكون الأجواء باردة في أغلب الأحيان والصغري علي القاهرة 10 درجات.

كما تتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة ومدن القناه وشمال الصعيد.

الطقس أول يوم فى السنة 

وأشارت الأرصاد الجوية، خريطة الظواهر الجوية المتوقعة ليوم الأحد الموافق ٠١ يناير ، أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، مع فرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى.

كما تتكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تكون كثيفة على مدن القناه ووسط سيناء  وشمال الصعيد .

تابع موقع تحيا مصر علي