عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البحرين تدين هجوم الإسماعلية وتؤكد دعمها لمصر فى محاربة الإرهاب

وزارة الخارجية البحرينية
وزارة الخارجية البحرينية

أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن استنكارها بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف حاجز أمنيا فى محافظة الإسماعلية، مما أدي إلى مقتل شرطين اثنين ومواطن. 

تحيا مصر

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية على موقف المنامة الثابت في تضامنها مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في حربها ضد الإرهاب، وتأييدها التام لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها، معبرة عن صادق تعازيها ومواساتها للحكومة والشعب المصري الشقيق وذوي الشهداء، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

الإمارات تدين هجوم الإسماعلية

كما أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة تفتيش للأمن المصري في الإسماعيلية، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن دعم وتأييد دولة الإمارات الكاملين لكافة الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لحماية سيادتها وأمنها، ولمواجهة الإرهاب.

 

وأكدت الوزارة في بيان لها أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لجمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

ويذكر أن الجمعة الماضية وقع حادث إرهابي فى محافظة الإسماعلية وذكرت مصادر بوزارة الداخلية ومديرية أمن الإسماعلية إن:" مسلحين اثنين على متن دارجتين ناريتين فتحا النار على نقطة تفتيش أمنية، ما أسفر عنه مقتل شرطين اثنين ومواطن وأصيب شرطيان آخران فى الهجوم". 

تابع موقع تحيا مصر علي