عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

داعية: الفيديو دا أخر علامات القيامة الصغرى

الشيخ حسن الجنايني
الشيخ حسن الجنايني

علق الشيخ حسن الجنايني، الداعية الإسلامي، على إعادة نشر فيديو واقعة الفعل الفاضح أعلى كوبري روض الفرج، قائلًا:" هذه الواقعة من علامات الساعة، وإعادة نشر الفيديو أحد علامات الساعة نشره من الكبائر".

تحيا مصر

وأضاف الجنايني، خلال لقاء مع برنامج "رحلة أمل" المذاع عبر فضائية "الشمس"، اليوم الأحد، :"والله القيامة قريبة جدًا، العلامات الصغرى كلها ظهرت وكان باقي دي، وباقي العلامات الكبرى، جهزوا أنفسكم ليوم القيامة، معقبا:"علامات القيامة الكبرى عندما تبدأ العلامات الكبرى ستتوالى وراء بعضها".

الجنايني: جهزوا أنفسكم ليوم القيامة

واستدل الشيخ حسن الجنايني، الداعية الإسلامي، بحديث الرسول صل الله عليه وسلم، : " والذي نفسي بيده، لا تفنى هذه الأمة حتى يقوم الرجل إلى المرأة فيفترشها في الطريق، فيكون خيارهم يومئذ من يقول:لو واريتها وراء هذا الحائط".

وأكمل:" المقصود بالحديث لا تفضح نفسك وقد سترك الله، معقبًا: "مفيش حياء ولا خلق ولا دين".

 وفي سياق أخر، هنأ الشيخ حسن الجنايني، الداعية الإسلامي، الشعب المصري بالعام الميلادي الجديد، قائلًا: "كل سنة ومصر وشعبها طيبين وبخير وبلدنا في ازدهار ورخاء، والعالم أجمع في أمان وسلام".

التهنئة بالعام الجديد مناسبة اجتماعية وليست شرعية

وتابع الشيخ حسن الجنايني، خلال لقاء خاص مع برنامج "رحلة أمل" المذاع عبر فضائية "الشمس"، اليوم الأحد: "بداية العام الميلادي يتزامن مع ميلاد السيد المسيح، عيسى ابن مريم، نبي الله، عليه وعلى نبينا السلام".

وأكمل: "هناك فرق بين الأشياء الشرعية والاجتماعية، فهناك أيام ومناسبات شرعية تتعلق بمناسبات شرعية، والتهنئة بالعام الجديد مناسبات اجتماعية وليست شرعية، وهو ما أكدته دار الإفتاء المصرية".

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتهنئة للشعب المصري وشعوب العالم بمناسبة بداية العام الجديد، داعيًا المولى عز وجل بأن يكون عام خير ورخاء و محبة و سلام وأن نواصل عملنا في بناء مستقبل مصر بروح التحدي والإصرار والعزيمة، وأن يسود السلام بين شعوب العالم أجمع.

وكتب الرئيس السيسي على صفحته الشخصية على “فيس بوك": “أهنئ شعب مصر العظيم و شعوب العالم أجمع بمناسبة بداية العام الجديد، داعيًا المولى عز وجل بأن يكون عام خير ورخاء و محبة و سلام وأن نواصل عملنا في بناء مستقبل مصر بروح التحدي والإصرار والعزيمة، وأن يسود السلام بين شعوب العالم أجمع”.

تابع موقع تحيا مصر علي