عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل دخل متحور يوم القيامة إلى مصر؟.. استشاري يجيب

مصابي كورونا
مصابي كورونا

كشف الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، مستجدات الوضع الوبائي في مصر، موضحا أن فيروس كورونا لازال تحت السيطرة داخل مصر من حيث عدد الإصابات و الوفيات وأن متحور يوم القيامة لم يصل مصر حتى الان.

تحيا مصر

وعن ظهور متحور يوم القيامة الذى أثار الرعب بين المصريين مؤخرا ودخوله مصر من عدمه، أكد استشاري الحساسية والمناعة، أن متحور يوم القيامة لم يظهر حتى الان في مصر ولم تسجل به أية إصابات.

الحداد: متحور يوم القيامة سريع الانتشار

وأضاف الحداد، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، :"متحور يوم القيامة سريع الانتشار، ولم يلاحظ وجوده داخل مصر لسبب بسيط، وهو قلة ظهور أعراض تعاني من كورونا داخل مصر".

ونوه  استشاري الحساسية والمناعة، بأن المتحور الجديد يفوق متحور أوميكرون في السرعة والشدة، حيث نجح في إصابة الكثيرين بالصين، معقبا:"المتحور الجديد يطلق عليه يوم القيامة لسرعة انتشاره ".

ولفت إلى أن متحور يوم القيامة أعراضه تشبه أعراض الإنفلونزا، وسبب انتشاره عزوف المواطنين عن أخذ اللقاحات، معقبا:"نسب التعافي أكثر بكثير من الوفيات وأغلب الإصابات تكون خفيفة لكنه سريع العدوى وأصحاب الأمراض المزمنة هم من يعانون مع هذا المتحور".

ويعتبر متحور يوم القيامة أقل خطورة من غيره من متحورات كورونا، فهو يهاجم الجهازك التنفسي أيضًا، كما أن له قدرة على الانتشار بشكل كبير، كما حدث في دولة الصين التي ثبت إصابة أكثر من حالة فيها بفيروس ومتحور يوم القيامة الجديد.

أعراض متحور يوم القيامة

وعن أعراض متحور يوم القيامة الجديد، وتتمثل في ارتفاع درجة الحرار وحمى وضيق في التنفيس وصعبوة في الحركة وإحساس بالتعب والإرهاق وظهور طفح جلدي في بعض الحالات وليس معظمها.

وحول طرق الوقاية من متحور يوم القيامة الجديد، فقد حددت وزارة الصحة العديد من الحالات التي يتم فغيها الوقاية من متحور يوم القيامة الجديد، وعلى رأسها الحصول على الجرعة التنشيطية، لدورها في تعزيز الجهاز المناعي للجسم لمواجهة الفيروس ومتحواراته المختلفة.

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي