عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المكرونة بس اللي غليت.. أحمد موسى: لا حقيقة لزيادة أسعار السلع التموينية..فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، انجازات الدولة خلال العام الماضي، مستعرضا تفاصيل الدعم الإجتماعي وضم المواطنين لتكافل وكرامة، قائلا :"الدولة تحملت 43 مليار حتي لا تفرضها على المواطنين".

تحيا مصر

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "ًصدى البلد"، :" الرئيس السيسي قرر تأجيل خطة زيادة أسعار الكهرباء خلال السنة المالية الماضية تخفيفا علي المواطنين".

موسى: أكثر من  71 مليون مصر مستفيدين من البطاقات التموينية

وتابع:"أيضا الدولة عملت على ملف القاطنين في أماكن خطرة وغير آمنة، وتم نقلهم إلى مساكن آمنة وآدمية، حيث  وصلت الخدمة لكل من كان محروما منها قبل ذلك".

وواصل:" هناك أكثر من  71 مليون مصر مستفيدين من البطاقات التموينية، وبدأوا اليوم صرف مقررات شهر يناير، بالإضافة إلى  مخزون استراتيجي من السلع يصل لـ 6 أشهر".

وأكمل:" كيلو السكر بالتموين 10.5 جنيه، وكذلك الأرز بنفس السعر، معقبا:"السلعة الوحيدة التي ارتفع سعرها هي المكرونة من 10.5 إلى 12 جنيهًا، في حين يصل سعرها بالسوق الحر إلى 14 جنيهًا".

موسى: 7 ملايين بريطاني في قوائم الانتظار لإجراء العمليات الجراحية

وفي سياق أخر كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل إنشاء صندوق في بريطانيا بقيمة 700 مليون جنيه إسترليني لتحسين المناطق الفقيرة ، قائلا:" بريطانيا أنشأت صندوق بقيمة 700 مليون جنيه إسترليني لتحسين المناطق الفقيرة ومحدش منهم اتكلم".

ونوه موسى، خلال حلقة اليوم من برنامج ه"على مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "ًصدى البلد"، بأن هناك 7 ملايين بريطاني في قوائم الانتظار لإجراء العمليات الجراحية، وقد تمتد هذه وتصل إلى العام الجاري .

وتابع:"دى بريطانيا محدش اتكلم لكن الناس تتكلم لما مصر تاخد خطوة مشابهة لهذا الأمر، معقبا:"مصر صرفت مليارات علي البنية التحتية ولما نعمل صندوق الكارهين يتكلموا، رغم أن هناك دول أخذت خطوات مشابهة دون أن يتحدث عنها أحد".

 

تابع موقع تحيا مصر علي