عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد.. الاعتداء على حملة رقابية أثناء مداهمة مخزن أرز بالجيزة

صورة من الواقعة
صورة من الواقعة

سرد المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، تفاصيل الاعتداء على حملة رقابية في منطقة كفر طهرمس بالجيزة، حيث داهمة الحملة محل تجاري يبيع كيلو الأرز بـ 20 جنيهًا.

تحيا مصر

وأضاف حسام الدين، في تصريحات تليفزيونية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، :"احدى الحملات الرقابية استهدفت المناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية ووجدت محل تجاري يبيع كيلو الأرز بـ 20 جنيهًا".

حماية المستهلك: تسعير السلع زي قانون الطوارئ

وتابع:" واحد من زملائنا قلع جاكت البدلة وعمل إنه بيشتري كيلو أرز ليجد سعره 19 جنيهًا، وكان صاحب المحل مخزّن فوق الـ 3 آلاف كيلو".

وواصل:"عند مواجهة صاحب المحل أنكر السعر الذي ييع به وتم والاعتداء على أفراد الحملة".  

وأكمل:"الدولة تضرب بيد من حديد، معقبا:"تسعير السلع زي قانون الطوارئ؛ وهو أمر ضد آليات السوق الطبيعية المتمثلة في المنافسة والرقابة؛ والدولة تلجأ لهذا الأمر غصب عنها".

طرح أرز أبيض بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بسعر 14.5 جنيه

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن طرح كميات كبيرة من الأرز الأبيض بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بسعر 14.5 جنيه للكيلو الأرز الأبيض المعبأ بجانب أيضا طرح الأرز على بطاقات التموين بسعر 10.5 جنيه.

ومن جانبه، قرر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، السماح للمضارب بحرية تدبير وتداول وتخزين الأرز الشعير داخل مضاربهم أو المخازن التابعة لهم، ونقل الأرز الأبيض داخل وخارج المحافظات.

وأكد الوزير، تشديد الرقابة للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة بالقوانين والقرارات الصادرة فى هذا الشأن مع استمرار مديريات التموين والإدارات والمكاتب التموينية التابعة لها بتلقى استمارات الإخطارات المقدمة إليهم من حائزى الأرز الأبيض والشعير من المزارعين والتجار والمضارب وغيرهم، وتكون مستوفاة لكافة البيانات الواردة بالاستمارة المعدة لذلك.

وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية على التأكيد بقيام كل من يملك محصولا من الأرز الشعير المنتج محليا هذا الموسم بتسليم طن عن كل فدان لجهات التسويق وذلك بناء على المساحة المنزرعة أرز أو تزيد عن فدان طبقا للكشوف المبلغة للمديرية

 

تابع موقع تحيا مصر علي