عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سجن وغرامة.. السعودية توضح عقوبة الوافد الذي يعمل لحسابه

السعودية
السعودية

أوضحت مديرية الجوازات السعودية عقوبة الوافد الذي يعمل لحسابه دون تسجيل نشاطه رسميا، وقالت إنها تبنت عقوبات تطال المواطنين والمقيمين المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود. 
 تحيا مصر

سجن 6 أشهر وغرامة مالية 

وذكرت إدارة الجوازات فى تغريدة عبر حسابها الرسمي تويتر، إن "الوافد الذي يعمل لحسابه الخاص تطبق بحقه العقوبات التالية، غرامة مالية تصل إلى 50.000 ريال، والسجن مدة تصل إلى ستة أشهر

 

وأضافت مديرية الجوازات فى بيان لها بأنها أصدرت من خلال لجانها الإدارية بمختلف إدارت جوازات المناطق 14042 قرارا إداريا خلال ديسمبر 2022، بحق مواطنين ومقيمين لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وتنوعت العقوبات ما بين السجن والغرامة المالية والترحيل. 

 

كما أكدت مديرية الجوازات على جميع المواطنين والمقيمين من أصحاب المنشآت والأفراد عدم نقل أو تشغيل أو إيواء المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم فى إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل. 

وزير خارجية السعودية يزور البرازيل

وفى سياق منفصل، أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" أمس الأحد، أنه نيابة عن خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصل الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية إلى البرازيل للمشاركة فى مراسم تنصيب الرئيس لولا دا سيلفا، رئيس جمهورية البرازيل. 

وبحسب الوكالة كان فى استقباله لدي وصوله مطار العاصمة برازيليا، سفير خادم الحرمين الشريفين لدي جمهورية البرازيل فيصل غلام، ومدير عام إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البرازيلية السفير سيدنى روميرو. 

تابع موقع تحيا مصر علي