عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. مراسم وداع بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر

لقطة من مراسم وداع
لقطة من مراسم وداع بابا الفاتيكان السابق

بدأ اليوم الاثنين مراسم وداع بابا الفاتيكان السابق، بنديكتوس السادس عشر فى كاتدرائية القديس بطرس فى الفاتيكان. 
تحيا مصر

وحضر مراسم الوداع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، وعدد من الوزراء ورواد الكنيسة الكاثوليكية، حيث تجمعوا أمام كاتدرائية القديس بطرس بالفاتيكان، والتى تعد الكنيسة الرئيسية للطائفة الكاثوليكية، وعرض جثمان البابا بنديكتوس أمام منبر برنيني البابوي وسط الكاتدرائية.

وتستمر مراسم الوداع 3 أيام حتى الـ 5 من يناير، وستقام بعدها مراسم الجنازة التي سيترأسها بابا الفاتيكان الحالي فرنسيس، وسيتم دفن بنديكتوس السادس عشر، في سرداب تحت مذبح الكاتدرائية، إلى جوار سلفه الراحل يوحنا بولس الثاني.

وأعلن الفاتيكان السبت الماضي، وفاة البابا السابق بنديكتوس السادس عشر عن عمر يناهز 95 عام. 

وتولى بنديكتوس منصب البابا فى 24 من أبريل 2005، وتسلم مقاليد السلطة وفق التقليد الكاثوليكي فى الـ 7 من مايو فى كاتدرائية القديس يوحنا اللاتراني فى روما، واستقال من منصبه فى الـ 28 فى فبراير عام 2013 لتقدمه بالسن ليكون أول بابا يستقيل منذ 600 عام.

عملاق الإيمان والمنطق

ونعى زعماء العالم بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر،  وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فى تغريدة له عبر تويتر:" أفكاري مع الكاثوليك في فرنسا وحول العالم المحزونين برحيل قداسته بنديكتوس السادس عشر الذي عمل بروح وذكاء من أجل عالم أكثر أخوّة".

كما قالت رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني فى بيان لها إن:" البابا السابق كان عملاق الإيمان والمنطق وأحد الكبار الذين لن ينساهم التاريخ".

وأضافت:" عبرت للبابا فرنسيس عن مشاركتى ومشاركة الحكومة ألمه وألم المجتمع الكنسي بأسره".

كما بعث ملك البحرين حمد بن عيسي آل خليفة برقية تعزيه بوفاة بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر.

تابع موقع تحيا مصر علي