عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تخفيضات وخصومات.. الغرف التجارية تزف مفاجأة سارة بشأن الأسعار.. فيديو

أسعار السلع
أسعار السلع

زف الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، بشرى سارة بشأن الأسعار، معلنا أنه تم التوافق على إطلاق منافذ ومعارض "أهلًا رمضان" بداية من شهر يناير الجاري، وتم الاتفاق على الخصومات مع المنتجين والمستوردين.

تحيا مصر

وأضاف أمين عام اتحاد الغرف التجارية، في تصريحات تليفزيونية مع برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، اليوم الإثنين،:" أيضا تم التوافق على تخفيض أسعار السلع  لسعر التكلفة أو أقل بحيث يعوض صاحب المنتج من أسعار باقي السلع الأخرى". 

الغرف التجارية: تخفيض أسعار السلع  لسعر التكلفة 

وتابع:"هناك اجتماعات شبه يومية منذ شهر تقريبًا مع رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي، ووزراء التموين والزراعة والتجارة والصناعة للتوصل لعمل المصانع بكامل طاقتها، بما يساهم في خفض تكلفة الإنتاج وخفض الأسعار".

أكد أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن رئيس الوزراء منح مهلة أسبوعين للمحلات التجارية بكافة القطاعات بالإعلان عن أسعار السلع، مختتما: "من حق المواطن المقارنة بين الأسعار واختيار ما يناسبه".

الدفع بسيارات السلع الغذائية بأسعار مخفضة

وتواصل وزارة الداخلية  فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة ( كلنا واحد) تحت رعاية رئيس الجمهورية التى من المقرر أن تستمر حتى نهاية شهر يناير لعام 2023 لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60% بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وقد أعلنت وزارة الداخلية عن أنه تم الإتفاق مع مسئولى عدد 5 من الكيانات الكبرى والموردين لإطلاق قوافل سيارات مجمعة لبيع السلع الغذائية والمعمرة تستهدف المناطق الأكثر إحتياجاً بعدد من المحافظات التى لا تتوفر بها أفرع السلاسل التجارية ومنافذ البيع وذلك خلال فترة المبادرة وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.

ودفعت وزارة الداخلية بسيارات منظومة "أمان" التابعة للوزارة محملة بكميات إضافية من السلع الغذائية تم إعدادها بجودة عالية بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق وذلك بالمناطق الأكثر إحتياجاً بمختلف المحافظات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي