عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إقتراحات النواب توافق على طلب النائب شحاته أبو زيد بشأن مجمع المدارس التكنولوجية بأطفيح ..وتكلف الحكومة ببدأ أعمال الدراسة

تحيا مصر

ناقشت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب برئاسة النائب عاطف ناصر، الاقتراح برغبة المقدم من النائب شحاته أبو زيد، بشأن إنشاء مجمع مدارس تكنولوجية واستغلال إنشاء أول مدينة صناعية خضراء متكاملة وذكية بمدينة (طربول) بمركز أطفيح – محافظة الجيزة.
تحيا مصر 

إنشاء مجمع مدارس تكنولوجية

وأكد النائب شحاته أبو زيد، أن إنشاء مجمع مدارس تكنولوجية يساهم في دعم العملية التعليمة ويضع الدولة المصرية في مصاف الدول المتقدمة، لافتا أن هذه المدارس تخدم سوق العمل ومتطلباته.

وأضاف النائب شحاته أبو زيد: المدارس التكنولوجية تزود الطلاب بالمهارات والقدرات التي تؤهلهم للدخول في سوق العمل والمنافسة بقوة، كما تأهلهم للتدريب على المهارات الحديثة.

وفي نهاية الاجتماع، أوصت اللجنة بعقد اجتماع بين الأجهزة المعنية في مقر محافظة القاهرة.

 دور الجامعات التكنولوجية فى ربط التعليم بسوق العمل

وفي تصريحات سابقة، شدد النائب شحاته أبو زيد، على دور الجامعات التكنولوجية فى ربط التعليم بسوق العمل، مؤكدا أن المنظومة التعليمية تشهد  اهتمام كبير سواء التعليم الأساسى أو التعليم الجامعى، وانعكس ذلك من خلال حزمة من القرارات المبادرات والتشريعات فى هذا الصدد.

وأضاف أبو زيد، أن  الجامعات التكنولوجية  تساهم فى النهوض بالمنظومة التعليمية، واستحداث مسار جديد متكامل للتعليم والتدريب التطبيقي والتكنولوجي، ومواز لمسار التعليم الأكاديمي.

وأوضح أبو زيد، أنه يجب تطبيق التكنولوجيا واستغلالها لما فيه صالح المجتمع، وتأهيل الخريجين من التعليم الثانوي العام والفني لتلبية احتياجات سوق العمل من الموارد البشرية التقنية والتكنولوجية اللازمة لمتطلبات خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة، ودعم الصورة المجتمعية لهذا النوع من التعليم.

واختتم  بالتأكيد على ضرورة التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية ، والتطوير المستمر للمناهج والخطط الدراسية لجميع المراحل والمستويات الدراسية فيما يتعلق بالتعليم التكنولوجي لمواكبة التطورات السريعة في جميع الميادين العلمية.
 

تابع موقع تحيا مصر علي