عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزراعة عن غلق حديقة الحيوان: هنحولها للعالمية.. فيديو

الدكتور محمد القرش
الدكتور محمد القرش

حسم الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، الجدل المثار حول غلق حديقة الحيوان لمدة عام، قائلا:"حديقة الحيوان مستمرة في العمل واستقبال الجمهور حتى هذه اللحظة رغم البدء في أعمال التطوير.

تحيا مصر

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، بأن هناك خطة تطوير للحديقة تم عرضها على مجلس الوزراء، معقبا:" هناك حرصًا ومتابعة على استدامة العمل بالحديقة  وكشف الأمور والحقائق للجمهور".

القرش: خبراء تطوير عالميين لنقل حديقة الحيوان للعالمية

وتابع:"حديقة الحيوان من الأقدم حول العالم ومسجلة في إحدى المنظمات الدولية، والدولة حريصة على تجديدها بشكل دوري لمواكبة جميع الأحداث، وتغيير شكل الحديقة التقليدي".

وواصل:" الوزارة أصدرت بيانًا رسميًا بشأن تطوير الحديقة وهناك خبراء تطوير عالميين لنقل حديقة الحيوان للعالمية، وعودتها على الخريطة الدولية مرة أخرى".

وأكمل:" عند وجود أي مستجدات بشأن هذا الأمر؛ فإن وزارة الزراعة ستُصدر بيانًا رسميًا توضح فيه كافة الأمور، وأي مستجدات تطرأ على الساحة".

وفي وقت سابق، نفى وزير الزراعة السيد القصير غلق حديقة الحيوان، مؤكدًا أنها مستمرة في استقبال الزائرين إلى أن يتم البدء في عمليات تطويرها.

وزير الزراعة يرد على غلق حديقة الحيوان

واتخذت حديقة الحيوان إجراءات جاءت بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة، وذلك نظرًا لوجود عدد كبير من الحيوانات بها، كما تم عمل فرشات من قش الأرز للحيوانات، مع توفير كميات الأغذية المصنعة والسكريات، والأعلاف ذات قيمة بروتينية عالية تساعد على التدفئة، مثل العسل الأبيض والفاكهة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية شائعات حول غلق حديقة حيوان الجيزة لمدة عام، وذلك بسبب أعمال الاصلاحات والتجديدات.

ووافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد حمدى دسوقى وكيل اللجنة، على الاقتراح برغبة المقدم من النائبة فاطمة سليم، بشأن تطوير حديقة الحيوانات بمحافظة بنى سويف.

وتضمن المقترح المقدم من النائبة فاطمة سليم، أن حديقة حيوان بني سويف، تقع في أحد أشهر المناطق في المحافظة على مساحة 4 أفدنة، وتعتبر واحدا من أهم المتنزهات للأهالي إلا أنها تعاني معاناة شديدة من الإهمال وتردي الأوضاع.

تابع موقع تحيا مصر علي