عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رخصت 7 جنيه.. اعرف أسعار البيض الآن.. فيديو

البيض
البيض

زف الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، نبأ سارا للمواطنين بشأن أسعار البيض والدواجن ، موضحا أن الإفراج عن الصويا والذرة من الموانئ كان له مردود إيجابي لدى المُربين.

تحيا مصر

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأثنين، :"لابُد أن تكون هناك إفراجات أخرى جديدة عن الأعلاف". 

منتجي الدواجن:  تراجع بقيمة 7 جنيهات في طبق البيض

وتابع:"حدوث تراجع بقيمة 7 جنيهات في طبق البيض؛ ليصل سعر الطبق إلى 74 جنيهًا بدلاً من 81"، منوها بأن 75% من تكلفة الدواجن والبيض علف".

وفي السياق عينه، أكد الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عقد اجتماعات منتظمة لتحديد الأولويات التي يحتاجها المواطن المصري سواء من السلع الغذائية أو الدوائية، خلال الفترة المقبلة، معقبا:" كميات كبيرة من الإفراجات مما يؤدي إلى خفض الأسعار ما بين %10 و 15% ، ووجود زيادة في العرض".

الغرف التجارية: الإفراج ساهم في خفض أسعار الإعلاف بنسبة 50%

وأضاف الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية،  في اتصال هاتفي مع الإعلامية لبني عسل، لبرنامج الحياة اليوم، على قناة ألحياة،  بأن رئيس الوزراء أكد على ضرورة وجود معارض "أهلا رمضان" لعرض السلع الهامة للمواطنين، مع العمل على وضع سعر عادل، للتخفيف من الأعباء على كاهل المواطن.

ونوه الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية،بأن كل الآليات ستجبر كل المحال على خفض الأسعار ووضع السعر العادل وهناك آليات كثيرة لإعلان السعر للمواطن، وأنه سيكون هناك  غرامات لما لا يلتزم بالسعر، ومن لا يضع أسعار عادلة للمواطنين، وإذا تكرر ذلك سيتم فرض الإغلاق على من لم يلتزم بالأسعار، مشيرا إلى أن الإفراج ساهم في   خفض أسعار الإعلاف بنسبة 50%،  و سيكون هناك الكثير من الإفراجات خلال الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي