عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى ينفعل على الهواء : الفراخ بـ 53 جنيه المواطن هيجيب منين.. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

انفعل الإعلامي أحمد موسى، بسبب ارتفاع أسعار الدواجن ، قائلا :" سعر كليو الفراخ وصل 53 جنيه، معقبا:"الأسعار نار المواطن هيجيب منين".

تحيا مصر

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، :"المواطن هو اللي بيدفع الثمن في نهاية الأمر، ويجب أن نراعي ظروف المواطنين".

موسى: الأسعار نار المواطن هيجيب منين

وتابع:" "يجب أن نراعي المواطنين في المقام الأول، وأن نوفر احتياطيا استراتيجيا يكفي 6 أشهر مقدمة من السلع الغذائية".

وانتقد الإعلامي أحمد موسى، ارتفاع أسعار الدواجن بالأسواق؛ رغم الإفراجات عن الأعلاف الأخيرة التي قامت بها الدولة، قائلا:" إن الدولة تتخذ كل الإجراءات من أجل تخفيض الأسعار؛ إلا أن بعض مكونات الأعلاف ارتفعت أسعارها؛ رغم الإفراجات".

وواصل:" سعر طن الفول الصويا وصل إلى 29 ألف جنيه، اليوم الإثنين؛ بعدما كان سعره 25 ألف فقط، كما وصل سعر طن الذرة إلى 13.5 ألف جنيه؛ رغم أن التجار حصلوا على مكونات الأعلاف بأسعار البنك المركزي".

موسى: السوق يحتاج 4 مليون فرخة يوميًا

 وأكمل:" هذا الأمر تسبّب في ارتفاع أسعار الدواجن؛ الأمر الذي قد يؤدي إلى تخارج بعض المُربين من الأسواق، معقبا:" السوق يحتاج 4 مليون فرخة يوميًا؛ من نحو 2.5 مليون إنتاج يومي، حيث وصل سعر كيلو الدجاج بالمزرعة  إلى 49 جنيهًا؛ وقد يصل إلى المواطن بـ 53 جنيهًا عند التاجر".

وأردف :"أننا في حاجة لإجراءات رادعة لكل من يرفع الأسعار، معقبا:"إمبارح سعر والنهاردة بقى سعر تاني؛ والمواطن من يتحمل التكاليف، رغم انخفاض أسعار بعض المواد الغذائيةـ، حيث  الدولة ساعدت في الإفراجات الجمركية للمساهمة في مساعدة قطاع الدواجن.

الغرف التجارية: كميات كبيرة من الإفراجات عن السلع الغذائية

وفي السياق عينه، أكد الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عقد اجتماعات منتظمة لتحديد الأولويات التي يحتاجها المواطن المصري سواء من السلع الغذائية أو الدوائية، خلال الفترة المقبلة، معقبا:" كميات كبيرة من الإفراجات مما يؤدي إلى خفض الأسعار ما بين %10 و 15% ، ووجود زيادة في العرض".

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي