عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأمن الإسرائيلي يقتحم باحات المسجد الأقصى.. وفلسطين تحذر

وزير الأمن الإسرائيلي
وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير

اقتحم وزير الأمن الوطني الإسرائيلي إيتمار بن غفير، باحات المسجد الأقصى، اليوم الثلاثاء، وسط انتشار أمني إسرائيلي مكثف فى مدينة القدس. 

تحيا مصر

غفير: اليهود أيضاً سيدخلون الأقصى

وكان إيتمار بن غفيرقال في وقت سابق فى تغريدة على تويترعزمه اقتحام المسجد الأقصى في الأيام المقبلة. وقال: "الأقصى قضية مهمة، وكما قلت، أخطط للصعود إلى الحرم القدسي".

وأضاف غفير:" سنحافظ على حرية الحركة للمسلمين والمسيحين لكن اليهود سيدخلون أيضا الأقصى". 
من ناحية أخرى، نددت وزارة الخارجية الفلسطينية بزيارة الوزير الإسرائيلي مجمع المسجد الأقصى، معتبرة أنها "استفزازا غير مسبوق".

وحملت وزارة الخارجية نتنياهو المسؤولية هذا الاعتداء الصارخ على الأقصى وستتابعها على المستويات كافة بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة اللأردنية الهاشمية على حد قول الوزارة.

 

ويشار إلى أنه هذه ليست المرة الأولى التي بقتحم فيها بن غفير المسجد الأقصى، فسبق أن أعتاد على قيام ذلك عندما كان نائب فى الكنيست "البرلمان الإسرائيلي". 

لابيد: استفزاز سيؤدي إلى عنف

كما سبق أن وعد خلال حملته الانتخابية، باقتحام المسجد فى حال أن أصبح وزير. 

وفى سياق متصل، اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يائير لابيد خطوة وزير الأمن القومي بمثابة استفزاز سيؤدي إلى عنف وتصعيد، داعيا إلى منعه عن ذلك. 

وقال لابيد في تغريدة عبرصفحته الرسمية على تويتر: "يجب ألا يذهب إيتمار بن غفير إلى الحرم، فهذا استفزاز سيؤدي إلى عنف وسيعرض حياة الناس للخطر ويودي بحياة البشر".

وأضاف لابيد:" مع كل هذا مع كون نتنياهو ضعيفاً، عليه هذه المرة أن يقف ويخبره، لا تصعد إلى الحرم لأن الناس سيموتون". 

تابع موقع تحيا مصر علي