عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب بلال النحال يواجه وزير التموين: الضمير مات والأسعارغالية.. فيديو

النائب بلال النحال
النائب بلال النحال

قال النائب بلال النحال، عضو مجلس النواب، إن طلب الإحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير التموين، بشأن تحديد سياسة الوزارة فيما يتعلق بالحد من ظاهرة ارتفاع الأسعار، وضرورة تفعيل الرقابة التموينية لضبط الأسواق.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التموين والتجارة  الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بـ 147 أداة رقابية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه إذا مات الضمير، مات كل شئ، مشيرًا إلى أن "الواجب يحتم علينا جميعًا، أن نبحث بداخلنا عما يشفي جراح هذا الوطن".

وتابع:" المواطن البسيط يقعد طول الليل يفكر، هيصحى يوفر لقمة العيش ازاي، الغلابة تعاني من ارتفاع الأسعار، متسائلًا أن المواطن الذي يحصل على راتب 3000 جنيه شهريًا، هيعيش ازاي في ظل ارتفاع كل هذه الأسعار".

واستكمل متسائلًا:" السلع بالمحلات أسعارها متغيرة ليل نهار، فأين دور الرقابة التموينية لضبط الأسعار والأسواق، مستنكرًا شراء وزارة التموين، للأرز من الفلاح البسيط ب6500 جنيه، والنهاردة الشيكارة وصلت ل10500 جنيه"

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، تشهد اليوم الثلاثاء، مواجهة وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بـ 147 أداة رقابية، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة بشأن الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي