عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل الأغلبية ردًا على انتقادات النواب لوزير التموين: المطالب مشروعة.. ونشكر الدكتور على مصيلحى على جهوده«فيديو»

 النائب المهندس أشرف
النائب المهندس أشرف رشاد الشريف

أجرى النائب المهندس أشرف رشاد الشريف، ممثل الأغلبية بمجلس النواب، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن الأمين العام،  مداخلة بالجلسة العامة للبرلمان اليوم والتى تشهد مواجهة حاسمة مع د. على مصيلحى، وزير التموين بشأن العديد من الإشكاليات التى تواجه المواطن، حيث جاءت المداخلة فى ضوء انتقادات النواب للوزير على ضعف الأداء وانفلات الأسعار بالشارع المصرى طوال الفترة الماضية.

تحيا مصر 

ممثل الأغلبية ردًا على انتقادات النواب لوزير التموين: المطالب مشروعة.. ونشكر الدكتور على مصيلحى على جهوده

مداخلة النائب أشرف رشاد تضمنت التأكيد على أن حديث النواب هو يمثل مطالب المواطنين المشروعة ولكل كل التقدير  ولكنه أشار إلى أن وزارة التموين أيضا تواجه تحديات كبيرة  وتتعاون مع النواب  من أجل المواطن مستشهدا بما حدث مؤخرا بشأن التوافق على أسعار المحاصيل السكرية وهو  ما حقق نتائج إيجابية كبيرة لصالح المواطن.

وحرص رشاد، على توجيه الشكر للدكتور على مصيلحى وزير التموين، قائلا، أشكر الوزير  تجاوبه معنا مع عديد من الطلبات وكذلك أشكر إدارة مباحث التموين، على جهودها. وأضاف، مطالب النواب مشروعة، ونعرف أن الوزارة كان هدفها نبيل فى خطواتها، وسبق وتحفظنا فى لقاءاتنا مع الوزير على بعض آليات الوزارة.

النائب عمرو القطامى يواجه وزير التموين بسبب الأسعار: المواطن مش قادر  والرقابة غائبة 

وفي هذا الصدد واجه النائب عمرو القطامي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، وزير التموين الدكتور علي المصيلحي بغياب الرقابة في الأسواق، قائلا:" مفيش رقابة في الأسواق، ولو فيه نسبتها لا تتعدى الـ 1%".

وأضاف النائب عمرو القطامي:المواطن البسيط مش عارف يعمل ايه ومش قادر، النهاردة زجاجة الزيت بـ65 جنيه، معقبا:"الزيت هو الأساس في أي أكلة بسيطة،  وكل مكان بيبع الزجاجة بسعر مختلف عن الآخر، حضرتك احنا كنواب مبقناش عارفين نرد على المواطنين".

وأكد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على أهمية تسعير السلع، معقبا:" النهاردة مفيش تسعير، ودا عبء على المواطن.

طالب النائب عمرو القطامي، بإنشاء المزيد من المجمعات الاستهلاكية لأن الموجودة تشهد ازدحام شديد،  مضيفا:"محتاجين نزود المجمعات علشان يكون فيه توازن في الأسواق، مؤكدا على ضرورة إنشاء هذه المجمعات في المدن الجديدة حتى يكون هناك توازن في السوق.

تابع موقع تحيا مصر علي