عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرقام الإيجابية تُلاحق كولر بعد فوز الأهلي بثلاثية على بيراميدز

تحيا مصر

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، فوزًا بثلاثية على حساب فريق بيراميدز، خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022/2023.

أرقام إيجابية لـ كولر مع الأهلي

وأصبحت الأرقام الإيجابية تُلاحق السويسري مارسيل كولر، بعد هذا الفوز على الفريق السماوي، حيث تمكن الفريق بفضل هذا الانتصار، من تصدر جدول الترتيب برصيد 27 نقطة.

وقاد كولر، الأهلي في 11 لقاء ببطولة الدوري، تمكن من الفوز في 8 مواجهات أمام كل من ( الإسماعيلي، أسوان، طلائع الجيش، الداخلية، غزل المحلة، فاركو، بيراميدز، الاتحاد السكندري)، وأصبح هو أكثر فريق يحقق الفوز في المسابقة حتى الآن، كما أنه هو الفريق الوحيد الذي لم يتلقى أي هزيمة في البطولة، ويشاركه فريق فيوتشر، الذي لم يتعرض للهزيمة أيضاً.

الأهلي تحت قيادة كولر هذا الموسم، سجل لاعبوه 20 هدفًا وهو ثاني أكثر أندية الدوري من الناحية الهجومية، ولم يستقبل سوى 5 أهداف، ليصبح هو الأكثر صلابة دفاعية في بطولة الدوري.

ما جناه الأهلي بعد الفوز على بيراميدز 

أهم من جناه الأهلي جراء الفوز على الفريق السماوي، هو العودة من جديد لاحتلال قمة الدوري، برصيد 27 نقطة، والتي كانت قد غابت بعد تعادل الفريق خلال الجولتين الأخيرتين أمام كلاً من سموحة وسيراميكا كليوباترا.

_ وسع الفارق بينه وبين الزمالك لـ 3 نقاط لأول مرة هذا الموسم، مستغلًا سقوط الغريم التقليدي، له أمام فريق أسوان، بالخسارة بثنائية مقابل هدف وحيد.

_ أوقف نزيف النقاط، الذي كان يعيش فيه خلال آخر الجولات، والتي حقق خلال 4 مباريات، الفوز في لقاء وحيد أمام فريق فاركو بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وتلى ذلك تعادلين أمام كلاً من سموحة بنتيجة سلبية، وبهدف لمثله أمام فريق سيراميكا كليوباترا.

_ فوز الأمس كانت بمثابة مصالحة للجمهور الأحمر، الذي كان يشتعل غضبًا بسبب أداء ونتائج الفريق خلال الجولات الأخيرة في المسابقة.

_ استعاد لاعبو الأهلي ثقة الفوز على الأندية صاحبة المستوى الكبير في المسابقة، وقد يؤدي ذلك لتحقيق نتائج ايجابية خلال الجولات المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي