عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود قاسم  لـ وزير التموين:« أسمع كلامك أصدقك..أنزل السوق استعجب...والأسرة بتاكل وتشرب بـ 6آلاف جنيه فى الشهر».. فيديو

النائب محمود قاسم
النائب محمود قاسم

قال النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، إن حال الشعب المصري مع الحكومة في الوقت الراهن " اسمع كلامك أصدقك، أنزل السوق استعجب".

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التموين والتجارة  الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بـ 147 أداة رقابية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الحكومة تؤكد دائمًا أن السلع متوفرة بأسعار متدنية، مستعرضًا بعض الصور التي أوضحت أن الأسواق تعاني من أزمة فعلية فيما يتعلق بالأسعار وتوفير السلع نفسها، " أصدق السوق ولا أصدق الحكومة!؟".

وتساءل قاسم، " هي المشكلة فين حاليًا، المشكلة في عدم مصداقية الحكومة مع الشعب المصري، ولا لتراكم السلع والبضاعة في الموانئ المصرية ل7 شهور، وأصحابها يدفعون أرضيات وايجار حاويات، ومن ثم يقومون برفع الأسعار على المواطن".

وتابع:" الغلاء يا حكومة، المواطن مبقاش عارف يلاقيها من الغلاء ولا من القروض ولا من الديون اللي نحلت وبره، ضاربًا المثل بأسرة مصرية مكونة من اب وام و3 أطفال، موضحًا أن هذه الأسرة ستفطر فول وفلافل ب10 جنيه يوميًا يعني في نهاية الشهر ب1500 جنيه، ولو كلوا لحمة مجمدة مش بلدي، الكيلو ب150 جنيه، وشوف كيلو الرز بكام، يعني في نهاية الشهر يدفعوا 3600 جنيه".

واستكمل:" والبيضة اللي ب3 جنيه، يعني الأسرة دي مضطرة أنها تدفع 6000 في الشهر بدون مواصلات وغيره".

مواجهة وزير التموين والتجارة الداخلية بـ 147 أداة رقابية

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، تشهد اليوم الثلاثاء، مواجهة وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بـ 147 أداة رقابية، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة بشأن الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي