عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مماراسات استفزازية.. السعودية تدين اقتحام وزير إسرائيلي للمسجد الأقصى

الخارجية السعودية
الخارجية السعودية

أدانت المملكة العربية السعودية إقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير للمسجد الأقصي وسط حراسة أمنية مشددة. 

تحيا مصر

وقالت الخارجية السعودية فى بيان لها:" تأسف المملكة لما تقوم به السلطات الإسرائيلية من ممارسات تقوض جهود السلام الدولية وتتعارض مع المبادئ والأعراف الدولية فى احترام المقدسات الدينية". 

وأكدت الخارجية السعودية فى البيان على وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم جميع الجهود التى تهدف إلى إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

واقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، باحات المسجد الأقصى، اليوم الثلاثاء، وسط انتشار أمني إسرائيلي مكثف فى مدينة القدس. 

وكان إيتمار بن غفير قال في وقت سابق فى تغريدة على تويترعزمه اقتحام المسجد الأقصى في الأيام المقبلة. وقال: "الأقصى قضية مهمة، وكما قلت، أخطط للصعود إلى الحرم القدسي".

 

غفير:اليهود سيدخلون المسجد الأقصى

وأضاف غفير:" سنحافظ على حرية الحركة للمسلمين والمسيحين لكن اليهود سيدخلون أيضا الأقصى".

وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق يائير لابيد على اقتحام وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى وسط حراسة أمنية مشددة. 

وكتب لابيد عبر صفحته الرسمية على تويتر:" هذا مايحدث عندما يضطر رئيس وزراء ضعيف إلى تكليف أكثر رجل غير مسؤول فى الشرق الأوسط بأكثر مكان متفجر فى الشرق الأوسط". 

تابع موقع تحيا مصر علي