عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ أسوان: الانتهاء من 612 مشروعا بـ"حياة كريمة" بتكلفة 3,5 مليار جنيه

محافظ أسوان أشرف
محافظ أسوان أشرف عطية

أكد محافظ أسوان أشرف عطية أنه تم الانتهاء من 612 مشروعا منها بتكلفة 3,5 مليار جنيه، بينما العمل جار بعدد 619 مشروعا آخر بتكلفة مالية تصل إلى 23.2 مليار جنيه ، ويتكامل ذلك مع إدراج عدد آخر من المشروعات ضمن المرحلة الثانية والتى تشمل قرى مركزى أسوان ودراو ليصل إجمالى المشروعات المستهدف تنفيذها إلى 2321 مشروعا داخل 39 وحدة محلية قروية "أم" و 116 قرية "توابع" و 380 نجعا وكفرا وعزبة.

تحيا مصر 

محافظ أسوان: الانتهاء من 612 مشروعا بـ"حياة كريمة" بتكلفة 3,5 مليار جنيه

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع الأجهزة التنفيذية لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" .

وشدد محافظ أسوان، على أنه لن يسمح بأى تأخير فى معدلات تنفيذ العمل بمشروعات مبادرة الرئيس السيسى " التطوير الشامل للريف المصرى حياة كريمة ، وأنه سيتم محاسبة المسئولين عن ذلك وإحالتهم إلى التحقيق الفورى.

وحذر المحافظ بأنه سيتم سحب الأعمال وإتخاذ الإجراءات الرادعة مع أى شركة متقاعسة لا تلتزم بالبرامج الزمنية مهما كان إسمها ، لأن توجيهات القيادة السياسية واضحة بضرورة دوران عجلة العمل بأقصى سرعة ممكنة لتشغيل هذه المشروعات بما يعود بالنفع على المواطنين المقيمين بالقرى والنجوع.

وأشار إلى أن المحافظة تشهد العمل فى مشروعات ضخمة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمعدلات إنجاز عالية أوشكت على الإنتهاء ، ولكنها تحتاج إلى تلافى الملاحظات الفنية أولاً بأول لبدء إجراءات التسليم لها فى القريب العاجل منها على سبيل المثال 62 مجمعا خدميا وزراعيا ، و 75 كوبرى ، و 32 نقطة إسعاف ، و 157 مركز شباب ، و 2 مجمع صناعى ، بالإضافة إلى 63 مشروعا تابعا لسكن كريم .

تابع موقع تحيا مصر علي