عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حقوق إنسان النواب لـ رشا راغب: تُمثلى حالة جديدة بالمجتمع المصرى «كُنا نتعطش لها»«فيديو»

تحيا مصر

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب تمثل حالة جديدة بالمجتمع المصرى والذى كان بحالة تعطش لمثل حالتها التى تواجدت خلال الفترة الأخيرة مع قيادةالاكاديمية الوطنية للتدريب والذى كان لها دور فعال مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان والتى أطلقها رئيس الجمهورية.

تحيا مصر

رئيس حقوق إنسان النواب لـ رشا راغب: تُمثلى حالة جديدة بالمجتمع المصرى «كُنا نتعطش لها»

جاء ذلك فى إطار ترحيبه بـ رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب باجتماع لجنة حقوق  الإنسان، مؤكدًا على أن اللجنة كانت حريصة على لقائها فى ضوء دورها الفعال بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان ونتائج عملها على أرض الواقع،  وهى أيضا كانت حريصها على أن تتواجد معانا تحت قبة البرلمان.

وأوصت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، بضرورة وضع تشريع خاص للأكاديمية الوطنية للتدريب لتنظيم عملها،وذلك في ضوء حجم الإنجازات التي تم عرضها والتي تمت في شأن إعداد وتدريب الشباب والكوادر البشرية المؤهلة بالدولة، والتي تشمل المحددات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وقال النائب طارق رضوان، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان، بحضور الدكتورة رشا راغب، المدير التنقيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب، والمستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في سبتمبر 2021 وتتضمن 4 محاور رئيسيسة، منها الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمرأة والشباب وكبار السن والتثقيف.

ونوه بأن الأكاديمية الوطنية للتدريب لها دورًا كبيرا في تنفيذ المحور الرابع الخاص بالتثقيف وبناء القدرات، والتي تم إنشائها طبقا للقرار الجمهوري رقم 434 لسصنة 2017 كأحد توصيات المؤتمر الأول للشباب في شرم الشيخ، الذي تم عقده في نوفمبر 2016، وطبقا لقرار الرئيس السيسي رقم 207 لسنة 2021 بإعادة تشكيل مجلس أمناء الكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب.

وبناء أعليه أوصت اللجنة وطبقًا لما تقدم من حجم الإنجازات التي تم عرضها والتي تمت في شأن إعداد وتدريب الشباب والكوادر البرشية المؤهلة بالدولة، والتي تشمل المحددات الاستراتيجية لحقوق الإنسان، توصي لللجنة ضرورة وضع تشريع خاص للأكاديمية الوطنية للتدريب لتنيظ معملها.

من ناحيتها عبرت رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب عن تقديرها على الدعوة الكريمة من جانب  لجنة حقوق الإنسان، مؤكدة على أنها دائما ما تكون سعيده بمثل هذه الدعوات للتواجد تحت قبة البرلمان،  حتى تصل رسالة الأكاديمية لجموع الشعب المصرى  وخاصة  لجنة حقوق الإنسان المنوطة بمتابعة أعمال الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتى أطلقتها القيادة السياسية منذ أكثر من عام.

تابع موقع تحيا مصر علي