عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص|طارق الشناوي يرفض تقديم السيرة الذاتية للشيخ الشعراوي: تفكيره رجعي

طارق الشناوي
طارق الشناوي

شهدت الساعات الاخيرة الماضية جدل كبيرًا حول تققديم المسرح القومي مسرحية للسيرة الذاتية عن الشيخ محمد متولي الشعراوي.

تحيا مصر يرصد لكم رفض الناقد طارق الشناوي تجسيد السيرة الذاتية للشيخ الشعراوي

ورفض الناقد السينمائي طارق الشناوي تجسيد السيرة الذاتية للشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، وذلك في تصريح خاص لموةقع تحيا مصر، حيث قال الشناوي:  مفيش تقدير ادبي للخطوات الثقافية اللي بتتعمل ومفيش فلسفة لما يجب أن يُقدم للناس والموضوع عشوائي.

وتابع: اللي فكر في الشيخ متولي الشعراوي فكر فيه أنه نجم وهو نجم وليه  شعبية في الشارع لأن صوره لغاية دلوقتي على المكروباصات والتكاتك ومتغلغل في البيئة الشعبية.

طارق الشناوي: مش محتاجين الفكر الظلامي للشيخ الشعراوي

وأضاف: فكر الشعراوي مش محتاجينه في العصر الحالي ومحتاجين فكر معاكس للفكر الظلامي اللي كان بيعبر عنه الشيخ الشعراوي لان افكاره رجعيه وكرهيته للمختلف دينيًا كانت واضحة جدا وتزمده وكان ضد العلم وليه احاديث انه ضد العلم.

واستكمل الشناوي: الشيخ الشعراوي كان ضد المسيحيين وليه احاديث بيتكلم أن لو وقع بعوضه او ذبابه وقع في شاي لو جناح واحد ضع الجناح  الاخر لان في جناح داء والجناح الاخر دواء.

طارق الشناوي: الشيخ الشعراوي فكره رجعه وبختلف معاه

واستطرد: فكره رجعي جدا وكان ضد نقل الاعضاء وكان ضد الغسيل الكلوي وبيقول أن الانسان ليه يعمل غسيل كلوي عشان يأخر لقائه بربنا، بس أنا مش بنكر اجتهاته وبلغاته اللغويه واسلوبه لكن اختلف مع افكاره.

طلب إحاطة لمحاسبة الحكومة على إنتاجها «مسرحية عن الشيخ الشعراوى»


وتقدمت النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بطلب إحاطة للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة،  في شأن ضعف أداء وزارة الثقافة في نشر الوعي في وسائل التوعية، وتصحيح المفاهيم المشوهة مثل الفنون عامة «سينما، ومسرح، ومسلسلات وتساءلت الشوباشي في طلب الإحاطة، "كيف يقوم المسرح القومي التابع لوزارة الثقافة بإنتاج مسرحية عن الشيخ الشعراوي، الذي سجد "لله شكرا" علي هزيمة ٦٧ ، وقال بثقة أنه فرح لهزيمة مصر ..الوطن ، وكيف يمكن توطيد شعور الانتماء الوطني لمشاهدي هذه المسرحية؟؟".

وأوضحت عضو مجلس النواب مستنكرة في طلب الإحاطة، أن "الشعراوي، قد حرم  الفن وأموال الفن، اضافة إلي تحريضه علي عدم وضع النقود في البنوك لأن "فوائد البنوك " حرام !".

تابع موقع تحيا مصر علي