عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مها شعبان تسأل رشا راغب عن تدريب داخل الأكاديمية الوطنية للتدريب لذوى الإعاقة؟..فيديو

النائبة مها شعبان
النائبة مها شعبان

سألت النائبة مها شعبان، عضو مجلس النواب، هل هناك تدريب داخل الأكاديمية الوطنية للتدريب لذوى الإعاقة؟،وهل هناك برامج أونلاين يمكن مساعدتهم من خلالها؟،وهل هناك منح لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة داخل الأكايمية؟، وهل التدريب لذوى الإعاقات المختلفة أم إعاقات معينة؟.

تحيا مصر 

النائبة مها شعبان: هل هناك تدريب داخل الأكاديمية الوطنية للتدريب لذوى الإعاقة؟..فيديو

جاء ذلك في كلمة لها خلال اجتماع عقدته لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، لعرض دور الأكاديمية الوطنية للتدريب فيما يخص الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بحضور رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب .

وتتمنى عضو مجلس النواب أن يكون هناك متدرب من ذوى الإعاقة يدرب ذوى الإعاقة داخل الأكاديمية الوطنية.

وفي ذات السياق أشادت النائبة هيام الطباخ، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بما يحدث الآن داخل الأكاديمية الوطنية للمتدربيين سواء من تعديل سلوك أو أحياء وعي لمتدربين يدل على مسئولية المتدربين، قائلة: “ نحن نأتي كمتدربين من مدارس مختلفة، وتم إجتياز 90 ساعة تدريبية لتوحيد الرؤية التدريبية أو المشاركة، والأكاديمية قائمة عليها على ذلك”. 

وأضافت عضو مجلس النواب، أن شئ أخر يدل على حقوق الإنسان داخل الأكاديمية الوطنية حيث يتم تدريب مجلس الدولة أو المؤهلين للسفارة في الخارج وغيرها من البرامج، وفي نفس الوقت و بنفس القدر من أهمية هذه البرامج يكون لها قدر من الأهمية والمسئولية داخل الأحياء والمراكز والنجوع، قائلة" لا ننتظر أن يأتوا للأكاديمية ولكن بننزل ليهم و للمواظفين".

تابع موقع تحيا مصر علي