عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى يظهر برغيف خبر على الهواء: أنا بطلت أكل عيش اللقمة بـ 5 جنيه.. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

شن الإعلامي أحمد موسى، هجوما حادا على الحكومة، مختصا بالذكر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، بسبب نتيجة ارتفاع أسعار السلع، قائلا:"ارتفاع غير مسبوق بأسعار السلع يا معالي الوزير خاصة الأرز  والفراخ".

تحيا مصر

وعرض موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد،"، رغيف خبز غير مطابق للمواصفات على الهواء، مخاطبا وزير التموين بالقول:"يرضي حضرتك يا سيادة الوزير،عمرنا ما شفنا العيش بالحجم ده".

موسى لوزير التموين: قول لنا الأرز راح فين

وتابع :"عندك خلل في منظومة التموين، يا معالي الوزير، راجع أوراقك من تاني وشوف مراجعة ومراقبة الأسواق، معقبا:"رغيف الخبز يحتاج إلى نظرة، الجميع يتحدث عن وجود أزمة في الخبز".

وواصل :" رغيف الخبز  يستوعب قرص طعمية محشية ليكون الساندوتش بـ 5 جنيهات ، رغيف خبز بجنيه، وقرص طعمية بـ 4 جنيهات، يعني القمة بـ 5جنيه".

 وأكمل:"كمان قولوا لنا الأرز زيادة عن احتياجات الشعب المصري، طيب فين الأرز، الناس بتشتكي من تسوية الأرز الهندي، معقبا:"الناس حقها على الدولة توافر السلع ، معقبا:" اليوم 3 يناير ليس في صالح وزير التموين، معقبا:"هذا الرجل كان نائبًا وينتقد الوزراء حينما يقصروا، وهو عارف إن النواب مش هيسيبوه، والنواب معهم كامل الحق".

موسى: اليوم انقض النواب على وزير التموين

وأضاف:"أنا ليا فترة كبيرة لم أتناول الأرز، وتقريبا بطلت أكل عيش القمح، ولذا طلبت من زملائي شراء رغيف من المخابز العادية،معقبا:" عندما رأي العيش من أحد الزملاء، توقعت أن يكون سعره بنصف جنيه، ولكن تم إخباري بأن الرغيف بجنيه".

وتابع :" لا أعرف إذا كان رغيف الخبز قطعة من الألماظ يتناسب سعره عكسيا مع وزنه،  خف وزنه بعدما ارتفع سعره، معقبا:" أقل حقوق المواطن توفير رغيف العيش له، غير أن هناك بعض المحافظات تشهد طوابير أمام المخابز، بسبب وجود مشكلة ناجمة عن تقليص حصص الدقيق الموجهة للأفران".

واختتم:" مجلس النواب عقد النهاردة جلسة مهمة وكاشفة لأمور كثيرة، وتحدث بلسان 100 مليون مصري، وانتفض النواب في يوم صعب على وزير التموين".

تابع موقع تحيا مصر علي