عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسىي عن أسعار البيض والدواجن: عايز أقولكم خبر مش حلو.. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

حذر الإعلامي أحمد موسى، من موجة ارتفاع جديدة بأسعار البيض و الدواجن خلال الفترة المقبلة، قائلا:" عايز أقولكم خبر مش حلو انتظروا ارتفاع جديد بأسعار البيض و الدواجن، حيث أن كرتونة البيض تحتاج 5 كيلو علف، والفرخة تحتاج 3 كيلو علف، معقبا:"لو أعرف كنت جبت فرخة".

تحيا مصر

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه" على مسؤوليتي " المذاع عبر فضائية" صدى البلد"، :" أحد النواب النهاردة اشترى دقيق وأرز ولبن خلال ذهابه للبرلمان ليثبت أن الأسعار غير مدونة على السلع".

موسى: المفروض محدش يكسب على مزاجه

وتابع:" المفروض محدش يكسب على مزاجه، ولا بد من تحديد الأسعار على السلع،معقبا:" سعر كيلو البانيه ارتفع إلى 128 جنيها بزيادة كبيرة خلال يومين قدرها 8 جنيهات، معلقا:" إيه هى المكونات اللي سعرها ارتفع في البانيه عشان البانيه سعره يرتفع".

وواصل:" الدولة تفرج عن الأعلاف من الموانئ، ومع ذلك الأسعار لا زالت مرتفعة، معقبا:"المنظومة تحتاج تعديل لأن فيها مشاكل".

ووجه الإعلامي أحمد موسى، التحية لمجلس النواب، مصفقا له على الهواء، قائلا:" النواب اليوم استخدام أدواته الرقابية خلال جلسة وزير التموين".

وأكمل:"أتمنى أن يكون ما حدث اليوم تحت قبة البرلمان له نتائج حقيقية".

ومن جهته أكد محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن نهدف إلى استقرار صناعة الدواجن في مصر، معقبا:"طلبنا حد أدنى من 500 إلى 550 ألف طن ذرة شهريا". 

منتجي الدواجن: مافيا الخامات وراء ارتفاع أسعار الدواجن

 وأضاف رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، :" السوق السوداء انتعشت في ظل توقف الإفراج عن الأعلاف".

وفي السياق عينه ، أوضح ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن منظومة الدواجن هى منظومة كثيفة العمالة وهناك تراجع في سعر طبق البيض".

 وتابع نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، :"الأعلاف أزمة كبيرة وهى الأعنف منذ 2006، معقبا:" مافيا الخامات وراء ارتفاع أسعار الدواجن، وطن الأعلاف 20 ألف جنية الان، والسعر الطبيعي لا يزيد عن 13 ألف جنيه".

وأكمل:"هذه الأزمة تأثيرها على أسعار البيض و الدواجن، حيث أننا  نحتاج 900 ألف طن أعلاف ذرة وصويا شهريا، و سعر طبق البيض متأثر بها، معقبا:" 74 جنيها سعر طبق البيض الأن".

تابع موقع تحيا مصر علي