عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس صندوق المأذونين: رسوم الزواج تمن دستة جاتوه.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

كشف الشيخ إبراهيم منتصر، رئيس صندوق المأذونين، تفاصيل رسوم الزواج، قائلا:"رسوم الزواج  هي 100 جنيه فقط لا غير، ولا زيادة في رسوم الزواج كما ادّعى البعض يعني أقل من سعر دستة جاتوه".

تحيا مصر

وأضاف رئيس صندوق المأذونين،  خلال اتصال هاتفي لبرنامج "من مصر" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، :"الصورة المتداولة في حقيقتها، مختصة بصندوق تأمين الأسرة التابع لبنك ناصر الاجتماعي، وهذا موجود منذ عدة سنوات عبارة وهو عن طابع تأمين الأسرة بمبلغ 50 جنيهًا، ويتم الحصول عليه من البريد بواسطة العريس".

 صندوق المأذونين: رسوم الزواج 100 جنيه فقط لا غير

وتابع:"هذا المبلغ زاد إلى 100 جنيه، ويتم دفعه مع رسوم الزواج للمأذون، معقبا:"مراجعة وثائق الزواج والشهادة الصحية مسئولية المأذون".

وفي وقت سابق، حسم المستشار عمر مروان، وزير العدل، الجدل المثار حول قيمة المبلغ الذي سيوضع في صندوق الزواج، قائلا:"المبلغ الذي سيوضع في صندوق الزواج لم يحدد بعد".

وتابع وزير العدل، في اتصال هاتفي ببرنامج "حقائق وأسرار" عبر فضائية "صدى البلد"، :"صندوق الأسرة سيكون له مصادر تمويل متعددة".

وزير العدل: دفع 30 لصندوق الأسرة شائعات

وأكمل:" هناك شائعات لا أساس لها من الصحة أنه سيتم دفع 20 الف إلى 30 ألف، ومن أكد ذلك تم تحويله للنيابة العامة، رغم أن صندوق الأسرة يستهدف حماية الأبناء واستقرار الأسرة".

وواصل:"البعض يرغب في عمل بلبلة، معقبا:" لا بد من وجود ثقة من المواطن تجاه المسئولين بالدولة".

وأردف:"أحكام القانون لا يمكن أن تتناقض مع أحكام الشريعة، والقانون الجديد ينظم لزواج والطلاق لا يمنعه".

وكشف المستشار عمر مروان، وزير العدل، عن توجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة أي مشكلات بشكل جذري، لذا سيتم العمل على إنشاء قانون هام للأسرة المصري. 

واختتم:"القانون الحالي يلزم المتزوجين بالكشف الطبي، معقبا:"الزواج يتم باتفاق الزوجين اختياريا بعيدا عن أي موانع".

تابع موقع تحيا مصر علي