عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رياضة النواب تناقش طلبات إحاطة للنائب أحمد علي إبراهيم بشأن عد تنفيذ صالة ألعاب فردية بنادي المرج الرياضي

لجنة الشباب والرياضة
لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

تناقش لجنة الشباب بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، اليوم الأربعاء، طلبي الإحاطة المقدمين من النائب أحمد علي إبراهيم، بشأن تأخر تنفيذ أعمال تطوير مسرح شباب الأندلس، وعدم تنفيذ صالة الألعاب الفردية، وحديقة الأطفال بمركز شباب الأندلس بحي المرج - محافظة القاهرة.

تحيا مصر

وأخر بشأن تأخر وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ صالة ألعاب فردية بنادي المرج الرياضي بحي المرج- محافظة القاهرة. 

هذا وتناقش اللجنة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب أحمد إبراهيم عواجة بشأن احلال وتجديد مركز شباب روافع القصير- مركز سوهاج.

 

رياضة النواب تناقش طلب إحاطة أحمد نشأت منصور بشأن عدم وجود مبني (إداري- اجتماعي-ثقافي) لمركز شباب نجع الشمندي

وأخر مقدم من النائب أحمد نشأت منصور، بشأن عدم وجود مبني (إداري- اجتماعي-ثقافي) لمركز شباب نجع الشمندي بقرية أولاد نصير.

 

رئيس رياضة النواب: تحرك برلماني عاجل لتنفيذ تكليفات السيسي لدعم  المنظومة الرياضية لذوي الهمم

والجدير بالذكر أن الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، قد أكد في تصريحات سابقة إن اللجنة ستعكف خلال اجتماعاتها المقبلة علي دراسة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، باصدار قوانين تشجع ذوي الهمم علي ممارسة الرياضة، وذلك من أجل الوصول إلي اصدار تشريع  يتماشي مع التوجيهات الرئاسية ويحقق نقلة نوعية للمنظومة الرياضيه لذوي الاحتياجات  الخاصه.

وأكد رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي منح شباب مصر من ذوي الهمم حقوق غير مسبوقة، حيث قام باطلاق عام 2018 عاما لذوى الهمم،  وكان محفزا لتلك الشريحة كما حرص  على إقامة دورة الألعاب الأفريقية الأولى للأولمبياد الخاص "مصر 2020"، والتى ضمت 800 لاعب من 42 دولة لتمثل أكبر تجمع فى تاريخ حركة الأولمبياد الخاص للاعبين الأفارقة وهو ما يعكس الاهتمام الغير مسبوق من القيادة السياسية.

 

وأشار الي أن لجنة الشباب تدعم ذوي الهمم وحريصة علي توجيه الجهات المعنية بالشباب بتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم ، والعمل على دمجهم في المجتمع من خلال الانشطة الرياضية المختلفة وذلك تنفيذا للتوجيهات الرئاسية حيث قامت اللجنة بزيارة عدد من مراكز الشباب والاندية للوقوف علي احتياجات ذوي الهمم.

تابع موقع تحيا مصر علي