عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فوائد البنك الاهلى المصرى على شهادة الادخار الجديدة 25% سنويًا و22.5 شهريًا

تحيا مصر

فوائد البنك الاهلى المصرى على شهادة الادخار الجديدة أصبح محل بحث الكثيرون من عملاء البنك الاهلى المصرى ومن يرغبون الانضمام لهم لادخار أموالهم، وينشر تحيا مصر تفاصيل الحصول على شهادة البنك الاهلى وحساب الفوائد سنويًا أو شهريًا.

فوائد البنك الاهلى المصرى

صدر البنك الاهلى المصرى إصدار شهادة لمدة سنة بعائد 25%يصرف فى نهاية السنة وكذلك بدورية عائد شهرى بنسبة 22.5 سنويًا اعتبارا من اليوم.

 

البنك المركزى
 

وقرر البنك المركزي المصرى منذ أيام عودة العمل بمستندات التحصيل لتنفيذ العمليات الاستيرادية، بالإضافة إلى ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بنحو 500 مليون دولار  ليبلغ نحو 34 مليار دولار بنهاية شهر ديسمبر 2022، مقارنة بنحو33.5 مليار دولار خلال نوفمبر السابق له.

البنك الاهلى المصرى 

ويجدر الإشارة إلى تتعدد شهادات البنك الاهلى المصرى بفوائد شهرية أو سنويًا، وارتفعت الفوائد بناءً على قرارت البنك المركزي الأخيرة حيث تتكون العملات الأجنبية بالاحتياطى الأجنبى لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، هى الدولار الأمريكى والعملة الأوروبية الموحدة "اليورو"، والجنيه الإسترلينى والين اليابانى واليوان الصينى، وهى نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وتتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسؤولى البنك المركزى المصرى.

 

تابع موقع تحيا مصر علي