عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء اجتماع محلية النواب لمناقشة مستجدات إنشاء هيئة تنمية الصعيد.. صور

اجتماع محلية النواب
اجتماع محلية النواب

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، لتقصي أثر تطبيق أحكام القانون رقم (157) لسنة 2018 بشأن إنشاء هيئة تنمية الصعيد، وذلك في ضوء تنفيذ اتفاق قرض تنمية محافظات الصعيد (سوهاج – قنا) وتعثر تنفيذ بعض المشروعات.

تحيا مصر

بجانب مناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النائب سيد قاسم، بشأن عدم استلام ما يقرب من 1400 عقد من عقود أراضي الشباب بمدن البحر الأحمر منذ 2019، خاصة مدينتي رأس غارب والغردقة.

وأخر مقدم من النائبة هدى الطنباري، بشأن سرعة إحلال وتجديد الوحدة البيطرية بقرية كوم الحجر مركز الحامول – محافظة كفر الشيخ، حيث إنه تم إدراجها بالخطة الاستثمارية للعام المالي 2022/2023.

وتناقش محلية النواب اليوم الأربعاء، طلبات إحاطة مقدمة من النائبة هيام الطباخ، بشأن استكمال أعمال التخطيط الحضاري لمدينة دسوق – محافظة كفر الشيخ – وإعادة الوجه الحضاري لها وخاصة الميدان الإبراهيمي وشارع سعد زغلول التجاري مع ضرورة الحفاظ على الباعة المتواجدين به منذ عشرات السنين، وإنشاء مطبات صناعية بعدد لا يقل عن 20 مطباً بهدف إعادة التخطيط المروري للمدينة، فضلاً عن إعادة تأهيل مداخل المزلقانات (مزلقان المحطة الرئيسي، كوبري المدير، كوبري البدالة) ومداخل المدينة من محافظتي البحيرة والغربية.

وأخر بشأن إغلاق كوبري عتريس الرابط بين شرق وغرب مدينة دسوق محافظة كفر الشيخ منذ إنشائه وحتى الآن وذلك نتيجة خلاف بين هيئة السكك الحديدية ووزارة الموارد المائية والري بالرغم من أن تكلفة تنفيذ الأعمال بلغت خمسة ملايين جنيه من خزينة الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي