عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الوفد: التجربة الكورية الاقتصادية تدعو للاعجاب

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقي الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، بالوزير المفوض والقنصل العام للسفارة الكورية بالقاهرة تشوي بيونغ سون في مقر الوفد.

تحيا مصر 

رئيس حزب الوفد: التجربة الكورية الاقتصادية تدعو للاعجاب

أكد الدكتور عبدالسند يمامة علي عمق العلاقات المصرية الكورية الجنوبية، وأن الوفديين وعموم المصريين معجبون بالتجربة الكورية خاصة الاقتصادية وكيف تحولت كوريا الجنوبية الي قوة اقتصادية كبري في العالم.

 

وأشار رئيس الوفد الي دعم مصر الدائم لكوريا الجنوبية في صراعها مع كوريا الشمالية وتعاطف الشعب المصري في هذا الموقف، موضحاً أن الوفد هو أعرق الأحزاب المصرية وفي منطقة الشرق الأوسط ومر علي تأسيسه ١٠٠ عام، وردا علي إعجاب القنصل الكوري بشعار الوفد الهلال والصليب قال الدكتور عبدالسند أننا في الوفد لانعرف الفرق بين المسلم والمسيحي ونحن الحزب الوحيد الذي خصص صفحة كاملة للكنيسة المصرية بجريدة الوفد وجعلنا للأقباط كوتة معتبرة في كافة تشكيلات الحزب.

وقال تشوي بيونغ سون القنصل العام الكوري أنه أراد أن يحضر الي حزب الوفد الموقر الذي يسمع عنه دائما بمناسبة السنة الجديدة وتهنئة رئيس الوفد بهذه المناسبة.

وأضاف أنه اعجب بشعار الوفد الهلال يحتضن الصليب عندما شاهده علي خطاب تعزية أرسلته لجنة العلاقات الخارجية للحزب باسم الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الوفد للسفارة عندما وقع حادث في كوريا الجنوبية، وردا علي سؤال من حسن بدراوي رئيس لجنة الشئون الخارجية بالوفد حول رغبة المصريين في الوصول مع كوريا الجنوبية الي زيرو جمارك.

قال سون، إن الرئيس الكوري وقع العام الماضي اتفاقية مع مصر نحو زيادة التبادل التجاري بين البلدين وفي طريقنا لذلك.

 

وأضاف أن الجمعية الوطنية الكورية التي تمثل برلمان الدولة زار وفد منها مصر العام الماضي وأنهم سيأتون هذا العام وستكون هناك زيارة لحزب الوفد العريق الذي يتزامن تأسيسه في ثورة ١٩١٩ مع حركة استقلال ١ مارس الكورية في نفس العان،وفي نهاية اللقاء اهدي الدكتور عبدالسند يمامة القنصل الكوري كتاب تاريخ الوفد بتوقيعه ودرع، وقام القنصل الكوري بتقديم هدية السفارة الكورية لرئيس الوفد.

واصطحب شريف عارف المستشار الإعلامي لحزب الوفد القنصل الكوري في جولة داخل مقر الوفد للتعرف علي تاريخ الحزب.

حضر اللقاء الدكتور ياسر الهضيبي السكرتير العام للوفد واللواء سفير نور مساعد رئيس الحزب وعصام الصباحي عضو الهيئة العليا وحاتم رسلان السكرتير العام المساعد لحزب الوفد والدكتور راغب مصطفي مساعد رئيس الحزب للتطوير، وذلك بحضور حسن بدراوي رئيس اللجنة النوعية للشئون الخارجية وعلي عبد الودود مقرر اللجنه وداليا ابوشقة عضو اللجنه.

تابع موقع تحيا مصر علي