عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سماء سليمان تدين اقتحام وزير إسرائيلي للمسجد الأقصى

 الدكتورة سماء سليمان
الدكتورة سماء سليمان

ادانت الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، وأمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، اقتحام أحد وزراء الحكومة الإسرائيلية المسجد الاقصي المبارك تحت حماية قوات الشرطة في سلوك غير مسؤول ومخجل ومستفز لمشاعر المسلمين.

تحيا مصر

النائبة سماء سليمان تدين اقتحام احد الوزراء في الحكومة الاسرائيلية المسجد الأقصى

وتهيب الدكتورة سماء سليمان بالمجتمع الدولي باتخاذ مواقف حاسمة لوقف هذا السلوك المتوقع تكراره خاصة ان الحكومة الجديدة تتسم بالتشدد ومن ثم سوف يعيش الشعب الفلسطيني في استفزاز مستمر واضطرابات متتالية مما يصعب من انتقال القضية الفلسطينية لمرحلة افضل للفسطينيين.

وزير الأمن القومي الإسرائيلي يقتحم  باحات المسجد الأقصى

وكانت قد اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، باحات المسجد الأقصى، وسط انتشار أمني إسرائيلي مكثف فى مدينة القدس. 

وكان إيتمار بن غفير قال في وقت سابق فى تغريدة على تويترعزمه اقتحام المسجد الأقصى في الأيام المقبلة. وقال: "الأقصى قضية مهمة، وكما قلت، أخطط للصعود إلى الحرم القدسي".

وأضاف غفير:" سنحافظ على حرية الحركة للمسلمين والمسيحين لكن اليهود سيدخلون أيضا الأقصى".

وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق يائير لابيد على اقتحام وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى وسط حراسة أمنية مشددة. 

وكتب لابيد عبر صفحته الرسمية على تويتر:" هذا مايحدث عندما يضطر رئيس وزراء ضعيف إلى تكليف أكثر رجل غير مسؤول فى الشرق الأوسط بأكثر مكان متفجر فى الشرق الأوسط".

تابع موقع تحيا مصر علي