عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد القناوي لـ تحيا مصر: طرح شهادات إدخار بفائدة 25% مهم لتخفيف الضغط على العملة الصعبة

النائب أحمد القناوي
النائب أحمد القناوي

قال النائب أحمد القناوى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن قرار البنوك بطرح شهادات جديدة بفائدة ٢٥% يأتي ضمن السياسات النقدية التشددية التي ينتهجها البنك المركزي لسحب السيولة من الأسواق لكبح جماح التضخم الذى قارب الوصول لنسبة ٣٠% على أسعار السلع هذا العام، كما أنه جاء بالتوازى مع تحريك جزئي لسعر صرف الجنيه مقابل الدولار لتخفيف الضغط على العملة الصعبة.

تحيا مصر 

النائب أحمد القناوي لـ تحيا مصر: طرح شهادات إدخار مهم لتخفيف الضغط على العملة الصعبة

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه ينبغى أن تصاحب هذه السياسة النقدية سياسة مالية انكماشية تنتهجها الدولة من خلال وقف أى مشروعات جديدة غير سريعة العائد والتركيز على الانتهاء من المشروعات الجاري العمل بها حاليا.

وأكد النائب أحمد القناوي، على أنه يجب الحفاظ على القطاع الصناعي من خلال تعويضه بسياسات متنوعة تخفض أثر رفع  أسعار القروض الذى سيواجهه الفترة القادمة، وذلك للحيلولة دون دخول هذا القطاع الحيوي كثيف التشغيل في ركود طويل.

وجدير بالذكر أنه قرر البنك الأهلى المصرى طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريا، كما أعلن بنك مصر اليوم أيضا إتاحة نفس الشهادات بجميع الفروع، وتم توفير هذه الشهادات منذ بداية عمل اليوم في جميع فروع البنك وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

وعلى صعيد آخر شهدت أسعار الدولار اليوم قفزة عالية لم تحدث من قبل حيث وصل سعر الدولار لأول مرة 26.40 جنيها مما أحدث قلق وتوتر لدى العديد من المواطنين والأشخاص المهتمين بأسعار الدولار، ومازال يواصل الصعود حيث متوقع أنه سوف يصل إلى 27 جنيها .

تابع موقع تحيا مصر علي