عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد عثمان: مصر تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة في محافظات الصعيد

النائب أحمد عثمان
النائب أحمد عثمان أحمد عثمان

قال المهندس أحمد عثمان أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، وعضو الأمانة المركزية بحزب مستقبل وطن، إن الصعيد يشهد طفرة تنموية غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث شهدت السنوات الثماني الأخيرة اهتمامًا كبيرًا من الدولة بدعم وتطوير محافظات الصعيد ووضعها على خريطة التنمية بعد أن كانت مهمشة في العقود السابقة.

تحيا مصر

وأشار عثمان، إلى أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعدد من المشروعات القومية والتنموية في محافظة سوهاج اليوم، يأتي في إطار خطة الدولة لتنمية الصعيد وتحقيق تنمية شاملة ومستدامة في محافظات صعيد مصر، لتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتوفير حياة كريمة لأهالي الصعيد والقضاء على الفقر، وتحسين الخدمات وتوفير المرافق وإنشاء المدارس والمستشفيات والطرق والكباري والمحاور، وغيرها من الخدمات.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الدولة ضخت خلال 8 سنوات نحو 1.1 تريليون جنيه سنويًا لمشروعات تنموية فى مختلف محافظات الصعيد، وذلك دليل على أن تنمية الصعيد على رأس أولويات الدولة وحرص القيادة السياسية على تحقيق التنمية الشاملة في محافظات صعيد مصر.

 

وتابع عثمان، أن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2022/2021 توجه استثمارات حكومية قدرها 92,4 مليار جنيه لمحافظات الصعيد، ويستحوذ إقليم جنوب الصعيد على النسبة الأكبر من هذه الاستثمارات بنسبة 55,2% بقيمة 51 مليار جنيه، ويليه إقليم وسط الصعيد بقيمة 22,1 مليار جنيه بنسبة 23,9%، وتشكل الاستثمارات الحكومية لإقليم شمال الصعيد نسبة 20,9% بقيمة حوالى 19,3 مليار جنيه.

 

وأوضح أن الدولة تستهدف إحداث نقلة نوعية كبيرة في عملية التنمية الشاملة في الصعيد، بما يؤدي إلى الحد من البطالة وتوفير فرص عمل للشباب وتوفير كافة الخدمات للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي