عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي يفتتح سوهاج الجديدة.. ونواب البرلمان :«صعيد مصر شهد خلال السنوات الـ 8 الماضية نهضة  تنموية غير مسبوقة وشهادة ميلاد جديدة »

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

محمد عطية الفيومي: زيارة الرئيس لسوهاج إعادة إحياء للصعيد

النائب محمد البدري: الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بتنمية الصعيد 

النائبة رقية الهلالي: صعيد مصر شهد خلال السنوات الـ 8 الماضية نهضة  تنموية غير مسبوقة وشهادة ميلاد جديدة 

النائب عبده ابو عايشه:  محافظات الصعيد تعيش ازهي عصورها فى عهد الرئيس السيسي

 

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرية أم دومة، وهي من قرى حياة كريمة بمحافظة سوهاج، بالإضافة لافتتاح عدد من المشروعات التنموية في سوهاج.

تحيا مصر

وأشاد النواب بما تشهده محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد بشكل عام، حاليًا من تنمية، فالقيادة السياسية الرشيدة تولي ملف التنمية والمشروعات القومية الكبرى، اهتمامًا غير مسبوق، من أجل خلق فرص عمل جديدة والقضاء على البطالة

النائبة رقية الهلالي: صعيد مصر شهد خلال السنوات الـ 8 الماضية نهضة  تنموية غير مسبوقة وشهادة ميلاد جديدة 

وثمنت النائبة المهندسة رقية الهلالي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، الأمين المساعد لحزب حماة الوطن بسوهاج ، افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية، والتي تأتي في مقدمتها مستشفى سوهاج التعليمي، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وقالت النائبة رقية الهلالي، في بيان صحفي صادر عنها اليوم، إن القيادة السياسية الرشيدة تولي ملف التنمية والمشروعات القومية الكبرى، اهتمامًا غير مسبوق، من أجل خلق فرص عمل جديدة والقضاء على البطالة، ورفع مستوى معيشة المواطنين نحو  حياة كريمة تليق بمصر، مؤكدة ان ملف تنمية الصعيد بوجه الخصوص يشهد أهتماما من الرئيس السيسي غير مسبوق.

وأشادت عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب ، بجولة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه للعدد من المشروعات القومية الكبري بسوهاج اليوم، ، لقرية "أم دوما" بمركز طما، أحد قري حياة كريمة بمحافظة سوهاج،  واصفه الزيارة بالتاريخية .. نظرا لانها تعبر عن متابعه الرئيس بنفسه حياة اهالينا بالصعيد .

وأوضحت الأمين المساعد لحزب حماة الوطن بسوهاج ، أن جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة تتم على أكثر من محور والتي تتمثل في  تطوير البنية التحتية كاملة وتنمية وبناء الإنسان المصري وتحقيق التنمية الاقتصادية والعمل على تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية في محافظات الصعيد، والتي تعد من أهم المشروعات التي أطلقتها الدولة المصرية، والذي يصنف اليوم ضمن أكبر المشروعات على مستوى العالم.

وتابعت نائبة سوهاج، إن مبادرة "حياة كريمة" هو المشروع الذي تعول عليه الدولة لتغيير وجه الحياة في قرى مصر، وعلى الأخص قرى ريف الصعيد، والتي تمثل نسبتها من المبادرة القومية 65% من إجمالي مراكز المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية، فيما تمثل قرى محافظات الصعيد 63% من إجمالي قرى المرحلة الأولى من المبادرة، ومن بين الـ 18 مليون مواطن الذين سيستفيدون من المرحلة الأولى، يوجد 10 ملايين مواطن من محافظات الصعيد، لافته الي أن حالة الاهتمام التي شهدتها مصر بوجه عام والصعيد بوجه خاص منذ فترة تولي حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي على مدار السنوات الثامنية الماضية، بمثابة نهضة غير مسبوقة وشهادة ميلاد جديدة تكتب لمصر والصعيد الذي كان يعاني من التهميش والإهمال.

 

النائب محمد البدري: الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بتنمية الصعيد 

وقال الدكتور محمد البدري، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، تولي اهتماما كبيرا نحو تنمية الصعيد في كافة المستويات والمجالات والخدمات المقدمة للمواطنين، بعد معاناة من الإهمال والتهميش لعقود طويلة، موضحا أن هذا الاهتمام من أجل الارتقاء بجودة حياة المواطنين، والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في بيان له، أن خطة التنمية الشاملة والمستدامة 2030 والتى شرعت الدولة فى تحقيقها انعكست نتائجها على أرض الواقع بمختلف المحافظات، وساهمت بقوة فى مواجهة الهجرة الداخلية فى ظل الكثافة السكانية ومحدودية الموارد لبعض المحافظات، موجهة الشكر للقيادة السياسية على الجهود المبذولة خلال السنوات الأخيرة لتنمية الصعيد ودعم أبناءه وتوفير فرص عمل لهم ورفع معاناتهم، بالإضافة أن منذ تولي الرئيس قيادة البلاد وهناك اهتمام كبير بمحافظات الصعيد بشكل كبير. 

وأوضح أن الدولة المصرية نجحت بضخ استثمارات كبيرة في قطاعات البنية الأساسية التي ترتبط باحتياجات ملحة لدي المواطنين، ورفع مستوى التغطية بخدمات الصرف الصحي ومياه الشرب، ورفع كفاءة الطرق المحلية، وتغطية الترع، وإنشاء العديد من المنشآت والمرافق الخدمية بإجمالي استثمارات 16.13 مليار جنيه و4119 مشروعاً منتهياً وجارياً، لافتا أن تم التوسع في إنشاء المدن الجديدة وبناء المساكن اللائقة وغيرها من مدن الجيل الرابع التي ستحدث طفرة تنموية في صعيد مصر. 

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن مبادرة حياة كريمة في صعيد مصرساهمت بشكل كبير في تغيير الواقع في كل القطاعات المختلفة بداية من قطاع التعليم والصحة وحتى قطاعات الري والصرف ومياه الشرب والطرق والكباري والكهرباء والطاقة وغيرها من المشروعات، كما حققت أحلام المواطن البسيط في الحصول على حياة كريمة في السكن والتعليم، وفي كل شيء ووفرت له آلاف فرص العمل وساهمت في إحداث طفرة كبرى في صعيد مصر.

 

النائب عبده ابو عايشه:  محافظات الصعيد تعيش ازهي عصورها فى عهد الرئيس السيسي

وأكد النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ ،إن محافظات صعيد مصر تعيش ازهى عصورها فى عهد الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي،  مشيرا إلى أن الرئيس يولى اهتماما كبيرا بصعيد مصر منذ توليه قيادة البلاد، وافتتاح عددا من المشروعات القومية بمحافظة سوهاج اليوم خير شاهدا على  أعادة الحياة للصعيد بعد سنوات طويلة من الإهمال والتهميش، ومن خلال إطلاق مشروعات قومية عملاقة، وتحقيق إنجازات غير مسبوقة في مختلف المجالات والقطاعات، الصناعية والزراعية والاجتماعية والعمرانية، والتي ساهمت في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار اابو عايشه إلى أن مصر نجحت في ضخ استثمارات ضخمة في قطاعات البنية الأساسية التي ترتبط باحتياجات ملحة لدي المواطنين، ورفع مستوى التغطية بخدمات الصرف الصحي ومياه الشرب، ورفع كفاءة الطرق المحلية، وتغطية الترع، وإنشاء العديد من المنشآت والمرافق الخدمية بإجمالي استثمارات 16.13 مليار جنيه و4119 مشروعاً منتهياً وجارياً

وثمن ابو عايشه فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم ،الزيارة التي قام بها الرئيس السيسي إلى الصعيد وافتتاح مجموعة ضخمة، من مشاريع حياة كريمة  في محافظة سوهاج.

ونوه عضو مجلس الشيوخ إلى أن الصعيد يشهد طفرة تنموية كبري بفضل توجيهات الرئيس لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء. 

وأشاد ابو عايشه، بتفقد الرئيس السيسي، قرية أم دومة إحدى قرى حياة كريمة" بمحافظة سوهاج ولقائه أهلها. قائلا ان ما يتم عبر مشاريع حياة كريمة انطلاقة حقيقية للمستقبل.مشيرا إلى  ،أن الانتهاء من تشغيل عدد 387 مشروعاً في صعيد مصر في قطاعات البنية الأساسية من اجمالي استثمارات برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر ما يقرب من 2 مليار و867،704 مليون جنيه على قطاعات الصرف الصحي والطرق والنقل، مياه الشرب الكهرباء والانارة وغيرها، يحسب للرئيس السيسي ورؤيته. فالرئيس السيسي انتشل الصعيد من الإهمال وزيارته لسوهاج أكبر ترجمة على ذلك.

 

النائبة ميرال الهريدي: صعيد مصر شهد طفرة تنموية غير مسبوقة بدعم من القيادة السياسية

وقالت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح، رئيس الجمهورية، اليوم لعدد من المشروعات القومية بمحافظة سوهاج، إشارة جيدة لحجم الجهود التي بذلتها الحكومة وواصلت فيها الليل بالنهار من أجل إنعاش محافظات الصعيد ووضعه على خريطة التنمية والعمران.

وأشارت الهريدي، في بيان لها،اليوم الخميس، إلى أن ضخ استثمارات بقيمة 65 مليار جنيه في الصعيد منحت فرصة عظيمة لشباب الصعيد من أجل تنمية مهاراتهم وفتح أبواب رزق لكثير منهم ومن ثم عادت بمؤشرات إيجابية على معدلات البطالة، لافتة أن إمكانيات وموارد الدولة في الماضي لم تكن كافية للاهتمام بمحافظات صعيد مصر، وانصب الاهتمام بالمحافظات الرئيسية فقط ، ولكن اليوم وفي ظل الاهتمام المنشود من قبل القيادة السياسية بزعامة الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبح الصعيد قبلة الدولة المصرية وتم الاستفادة من كافة خيراته وثرواته.

ولفتت عضو مجلس النواب أن التوسع في إنشاء المشروعات القومية سواء الرسمية أو المشروعات التي تطرق إليها القطاع الخاص ومشروعات الشباب الصغيرة والمتوسطة، ساهم في تحسين جودة حياة المواطنين وتحقيق التنمية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للأهالي على المستوى المطلوب في كافة القطاعات.

وثمنت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، التعاون المثمر للبنك الدولي ووزارة التنمية المحلية في برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والذي تم تنفيذه بمحافظتي قنا وسوهاج، الذي ساهم في تلبية احتياجات ومتطلبات الأهالي، واعطى فرصة لتنشيط حركة مبادرة "حياة كريمة" من خلال تيسير كافة الخدمات من أجل تحسين جودة المعيشة لأهالي الصعيد.

وقالت الهريدي ، أن الاستثمارات التي وجهتها وزارة التنمية المحلية ضمن برامج التنمية المحلية الخمسة بلغت حوالى 39 مليار جنيه فى 8 سنوات وهذا رقم كبير جدا ، كان له بالغ الأثر الايجابي في تحسين الخدمات المحلية وتعزيز التنمية الاقتصادية وذلك في كثير من المجالات علي رأسها الكهرباء والمرور والنظافة وتحسين البيئة والطرق .

 

محمد عطية الفيومي: زيارة الرئيس لسوهاج إعادة إحياء للصعيد

أكد الدكتور محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب، أن افتتاحات الرئيس السيسي في محافظة سوهاج، بمثابة إعادة الروح لمحافظات الصعيد التي عانت لعقود من التهميش وغيابها عن خريطة التنمية وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى.

وأشار في تصريحات صحفية له اليوم إلى أن المشروعات الجديدة التي افتتحها الرئيس السيسي تحافظ على العمالة من أبناء سوهاج داخل المحافظة، بعدما كانت طاردة لهم في السابق.

وتابع الدكتور محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب: المشروعات التي تم افتتاحها تهدف الارتقاء بمختلف القطاعات والمجالات، حيث تم افتتاح المستشفى الجامعي الجديد بإمكانيات ضخمة وتكلفة تجاوزت المليار جنيه لنظرا لأهمية القطاع الصحي في ضوء المحافظة على صحة المصريين.

وأشار إلى أن هناك مجمع صناعي تم افتتاحه سوف يستمع الكثير من فرص العمل في سوهاج ويزيد من الإنتاج وربما يدخل في التصدير مستقبلا بما يوفر عملة صعبة للبلاد.

وأوضح أن الرئيس السيسي أجرى حوارات كثيرة مع العديد من أصحاب المصانع للوقوف على أحوال العمال، والتحديات التي تواجههم لتذليلها وتقديم كافة التسهيلات لهم.

وأشاد محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب، باستماع الرئيس السيسي لعدد من الشباب الذين قدموا أفكارا بحثية يمكن تنفيذها على أرض الواقع، وأبدى الرئيس دعمه لهم بما يساعد غيرهم من الشباب على إخراج إبداعاتهم للنور واستغلال طاقاتهم في بناء مصر الحديثة.

تابع موقع تحيا مصر علي