عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمناسبة عيد الميلاد.. الداخلية تعلن عن زيارة إستئنائية لمراكز الإصلاح حتى 24 يناير.. طريقة التقديم شروط الموافقة

مركز إصلاح وتأهيل
مركز إصلاح وتأهيل بدر

أعلنت وزارة الداخلية منح جميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل زيارة استثنائية واحدة بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد لعام 2023، حرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل وإتاحة الفرصة لهم للقاء ذويهم بمختلف المناسبات.

الداخلية: زيارة إستثنائية لمراكز الإصلاح بمناسبة عيد الميلاد المجيد

تقرر منح زيارة استئنائية واحدة خلال الفترة من الإثنين 9 يناير الجاري وحتى الثلاثاء 24 يناير، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

مواعيد زيارة مراكز الإصلاح في مصر يناير 2023

وأعلنت وزارة الداخلية عن منح طلبات زيارة نزيل استثنائية خلال الفترة من يوم الإثنين الموافق 9 يناير الجاري وحتى الثلاثاء 24 يناير، وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد 2023.

شروط الموافقة على زيارة نزيل 2023

وللتقدم بطلب تصريح لزيارة نزيل يجب يتضمن الطلب أسم الزائر رباعيا ودرجة قرابته واسم النزيل المطـلوب زيارته رباعيا ومركز الإصلاح والتأهيل المودع به، على أن يتم الرد بتاريخ الزيارة ومكان الإيداع الفعلى بعد 48 ساعة من تاريخ تقديم الطلب وذلك بالاستعلام برقم الطلب و كذا (الرقم القومى / رقم جواز السفر ) للزائر بالطلب.

وتكون مدة الزيارة المصرح بها 20 دقيقة لمرة واحدة شهرياً ولزائر واحد لكل نزيل مع الالتزام بتاريخ الزيارة المُحدد، ويجب على الزائرين الالتزام بارتداء كمامات أثناء تنفيذ الزيارات، ويتم مراعاة المسافة الآمنة بين الزائرين والنزلاء أثناء تنفيذ الزيارات.

طلب زيارة نزيل في مراكز الإصلاح والتأهيل

ولتقديم طلب الإستعلام عن حالة طلب زيارة نزيل يتم الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية ومن ثم دليل الخدمات والضغط على طلبات الزيارة ثم الإستعلام عن حالة طلب زيارة نزيل.

يتم الموافقة على زيارة نزيل في مراكز الإصلاح والتأهيل مرة واحدة شهريا بالنسبة للمحكوم عليهم، بالسجن المؤبد أو المشدد من الرجال المودعين بمراكز الإصلاح والتأهيل، ومرة واحدة كل ثلاثة أسابيع بالنسبة للمحكوم عليهم من الرجال بالسجن أو الحبس مع الشغل، ومرة واحدة كل ثلاثة أسابيع بالنسبة للنساء المحكوم عليهن أيًا كانت العقوبة، ومرة واحدة أسبوعياً للمحكوم عليه بالحبس البسيط والمحبوسين احتياطياً فى أى يوم من أيام الأسبوع.

تابع موقع تحيا مصر علي