عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسمياً: الاتحاد الفرنسي يعلن تجديد عقد المدرب ديديه ديشامب حتى 2026

تحيا مصر

أعلن، اليوم السبت الاتحاد الفرنسي لكرة القدم،  تجديد عقد المدير الفني ديديه ديشامب حتى 2026 لمنتخب"الديوك".

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ومن المقرر  أن يستمر ديشامب على رأس الجهاز الفني لمنتخب فرنسا لمدة 4 سنوات مقبلة، بينما أشار بيان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، إلى أن الجهاز الفني الخاص بديشامب سيستمر معه دون تغيير.

وجاء بيان الاتحاد الفرنسي كالتالي: “يسر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ورئيسه نويل لوجريت الإعلان عن تمديد ديديه ديشان على رأس المنتخب الفرنسي حتى يونيو 2026.

ويذكر أن، تم تعيين ديديه ديشامب في 9 يوليو 2012 في قيادة منتخب فرنسا، ولديه سجل استثنائي على رأس القيادة الفنية للديوك الفرنسية حيث حقق الفوز في 89، و 28 تعادلًا و 22 خسارة من أصل 139 مباراة قادها المدرب، وسجل 279 هدفًا واستقبلت شباكه 119.

الأرجنتين بطل كأس العالم

والجدير بالذكر أن، توج منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كأس العالم 2022 بعد فوزه المثير على فرنسا بركلات الترجيح 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابى 3-3، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما على ستاد "لوسيل"، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من المونديال الذى استضافته قطر بدءا من 20 نوفمبر الماضى بمشاركة 32 منتخبا فى 8 ملاعب مختلفة.

انتهت أحداث الشوط الثاني من مباراة الأرجنتين وفرنسا، بالتعادل الإيجابي بهدفين كلا منتخب، خلال المواجهة التي جمع بين المنتخبين  باستاد لوسيل، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم، التى استضافتها قطر بدءا من 20 نوفمبر الماضى بمشاركة 32 منتخباً فى 8 ملاعب مختلفة.

سجل ليونيل ميسي الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين في شباك فرنسا في الدقيقة 23 من عمر المباراة، حيث نفذ ميسي ركلة الجزاء عن طريق تسديدة أرضية سكنت أسفل يسار المرمى عكس هوجو لوريس الذي اتجه للزاوية اليمنى.

تابع موقع تحيا مصر علي