عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أصدقائها جمعوا 126الف جنيه ثمن علاجها.. تفاصيل وفاة طالبة بمرض مناعي بالمنصورة

الطالبة رحمة محمود
الطالبة رحمة محمود

سيطرت حالة من الحزن والآسى على طلاب كلية التمريض بجامعة المنصورة بعد تلقيهم خبر وفاة زميلتهم رحمة محمود الطالبة بالفرقة الثانية، بعد صراع طويل مع مرض مناعي نادر توفيت على إثره.

تحيا مصر 

وتمكن أصدقاء الطالبة من تجميع مبلغ مالي قدره 126 الف جنيه تقريبا ثمن الحقن اللازمة لعلاج زميلتهم ولكن توفيت قبل تلقيها العلاج وسط حالة من الحزن والأسى بين أصدقائها.

جامعة المنصورة تنعي أسرة الطالبة 

ونعت جامعة المنصورة في بيان لها تنعي فيه الطالبة وجاء في البيان" ببالغ الحزن والأسى تنعى أسرة جامعة المنصورة رئيسا ونوابا وجميع منسوبي الجامعة الطالبة رحمة محمود إبراهيم بكلية التمريض جامعة المنصورة التي وافتها المنية اليوم بعد صراع طويل مع المرض، تغمدها الله بواسع رحمته وغفرانه وأسكنها فسيح جناته وأنزل على أهلها الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وتبين من التقرير الطبي لمستشفى الباطنة التخصصي، أن الطالبة كانت تعاني من مرض الذئبة الحمراء المناعي النشطة المصاحب بتأثيرها على الكلى وقصور كلوي مزمن المصاحب بتشنجات ونشاط الذئبة المؤثر على الأمعاء المؤدي إلى التقيئ المستمر وكانت لا تستجيب لأي علاج تقليدي. 

تجمبيعل مبلغ مالي 126 الف جنيه 

وكان قد تعاطف الكثير من الطلاب مع حالة الطالبة رحمة ودشنوا هاشتاج "انقذوا رحمة" وبدأو في جمع التبرعات من أجل علاجها وبالفعل تمكنوا من تجميع مبلغ 126 الف جنيه تقريبا، ولكن توفيت الطالبة قبل تلقيها العلاج اللازم. 

أصدقاء الطالبة 

واتشحت قرية منية سندوب بالسواد حزنا على وفاة الطالبة التي شهد لها الجميع بحسن خلقها وطيبة قلبها، واحترامها للصغير قبل الكبير، فكانت مثال للطالبة المجتهدة التي لا تكل ولا تمل من المذاكرة رغم مرضها الذي أنهى حياتها.

وتحولت صفحات الأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي سرادق عزاء حيث كتب العديد من أصدقائها كلامات صعبة ومؤثرة تبكي القلوب حيث كتبت إحدى الصديقات " لية تمشي وتسبينا يا رحمة دا إحنا خلاص جمعنا تمن العلاج وكنت هتبقي كويسة يا حيبتي بس أنتي روحت عند اللي أحن عليكي من الكل".

وأضافت " كلنا قلبنا وجعنا عليكي يا روح قلبي يا عروسة الجنة لو كنتي تشوفي الناس اللي كانوا في جنازتك وبيزفوكي لأخرتك يا رحمة كنتي هتعرفي الناس بتحبك قد إي وإزاي فراقك أثر فيهم مع السلامة يا عروسة الجنة".

تابع موقع تحيا مصر علي