عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد أزمتها الصحية.. من هي أمل حجازي؟

أمل حجازي _ أرشيفية
أمل حجازي _ أرشيفية

كشفت المطربة اللبنانية أمل حجازي عن تعرضها لحادث نتج عنه كسر في القدم وإصابة في الظهر، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديو «إنستجرام» .

وفي هذا الصدد يرصد موقع تحيا مصر أبرز المعلومات حول أمل حجازي

معلومات حول أمل حجازي

فنانة لبنانية ولدت في عام 1977 في منطقة كفرفيلا جنوب لبنان من اسرة تتكون من ستة أبناء.

مات والدها وهي بعمر عشر سنوات وتركت في عناية أمها ناديا

تنبّهت عائلتها لموهبتا في الغناء واهتمامها الكبير بالموسيقى وقدّمت لها الدعم المطلوب

ودرست أمل الهندسة المعمارية

ثم بدأت مشوارها الفني مع إصدار البومها الأول "آخر غرام" في 2001 

وفي عام 2003 اختيرت امل حجازي لتكون سفيرة شركة " باناسونيك" في الشرق الأوسط.

واصدرت بعد "اخر غرام" البومها الثاني "زمان" ، وعام 2004 انضمت إلى شركة روتانا التي انتجت لها البومها الثالث " بتدور ع قلبي".

وفي عام 2006 صدر لها البوم "بياع الورد" من إنتاج الشركة نفسها والذي صورت منه اغنية " بياع الورد" على طريقة الفيديو كليب والذي اثار بلبلة كبيرة وتمّ اتهام امل من خلاله انها تشجع للمثلية الجنسية

عام 2008 أصدرت امل حجازي  البوم " كيف القمر" ، وتزوجت من رجل الأعمال اللبناني محمد البسام

وانجبت منه  ولد اسمته كريم  عام 2009 على اسم جده لوالده كريم البسام

وفي عام 2010 أطلقت ألبوم " ويلك من الله" وفي عام 2012 رزقت بطفلة اطلقت عليها اسم " لارين".

مرض أمل حجازي

كتبت أمل حجازي عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام:صار معي حادث قوي الله لطف فيني عندي اكثر من كسر برجلي ومتل ما شايفين تم وضع سياخ وبراغي من الداخل واصابة بالضهر الحمدلله على كل شيء.

أمل حجازي: الانسان لو بصحته وقادر يقوم ويقعد دي أكبر نعمة
وتابعت: يلي حبييت وصلو انو الانسان اذا كان بكامل صحته وقادر يقوم ويجلس هيدي اكبر نعمة مننساها ومنرجع منتذكرها لما نفقدها انك تقدر تنام مش موجوع وتقدر تبرم مرة على جنبك الشمال ومرة على جنبك اليمين براحة هيدي اكبر نعمة كمان مننساها كل ليلة عند النوم.

واختتمت: اذا مرض الانسان وطلبو منو كل ماله ليتعافى ما بيتأخر ولا لحظة انو يخسر كل ماله مقابل صحته فإدا كنت فقير وما بتشكي من اي اوجاع ومرض فانت اكبر غني.. الحمد والشكر لله في جميع الاحوال في السراء والضراء، ادعولي بالشفاء.. والله يشفي كل مريض.

وجهت المغنية وعارضة الأزياء اللبنانية لمعتزلة أمل حجازي، رسالة شديدة اللهجة لكل من يرى أن صوت المرأة عورة، مشيرة أن من يفكر في ذلك يكون هو العورة نفسها، وذلك عبر حسابها بفيسبوك

وكتبت أمل حجازي عبر فيسبوك: من يرى أن اذن المرأة عورة أوصوتها ووو.. تكون العورة بحد نفسها فيه وفي معتقداته ويكون هو عورة على المجتمع

وأضافت أمل حجازي: يا ليت كل انسان يرى نفسه ويرى عوراته ويصلحها كفانا تخلفًا وتشويهً بالدين.. إلى حد أننا اصبحنا عالمًا ثالثًا ولو كان هناك سادسًا وعاشرًا لكنّا السباقون عليه.

واختتمت المنشور: الدين ليس بغطاء الشعر ولا بالشعائر الكاذبة التي نتغنّى بها.. الدين اخلاق واعمال وقول معروف وايمان من القلب بالله وحده سبحانه وتعالى هذا ما سيُدخل الانسان الجنة فقط "من آمن بالله وعمل صالحًا.. الاعمال ثم الاعمال ثم الاعمال هذا هو ذكر الله.

خلافات أمل حجازي وإليسا


نشب الخلاف بين أمل حجازي وإليسا عام 2011، بعدما وجهت أمل إتهام لـ إليسا بالإستيلاء منها على إعلان لإحدى الشركات المتخصصة في المجوهرات بعدما كانت قد وقعت على العقد، ليتن استبدالها بـ إليسا قبل تصويرالإعلان بيوم.

وحينها وجهت أمل إنتقادات لاذعة للفنانة إليسا، وذلك في لقاء لها على قناة "أو.تي.في" اللبنانية، بعدما دار الحديث عن جان صليبا، مكتشف إليسا وأمل، وطلبت المذيعة من أمل أن تعتبر نفسها إليسا ثم سألت عما إذا كان جان صليبا صاحب فضل عليها، فقامت بتقليد اليسا بطريقة ساخرة، قائلة إنّها ترفض إكمال الحلقة لأنّه تم ذكر صليبا.

تابع موقع تحيا مصر علي